مجوهرات ملكية مذهلة في مزاد Sotheby’s.. قرون من التاريخ الأوروبي

تستعد واحدة من أهم مجموعات المجوهرات الملكية التي تعرض في مزاد على الإطلاق، لجذب أنظار العالم مع عرضها في مزاد سوذبيز Sotheby’s في جنيف يوم 12 نوفمبر 2018. فتحت عنوان "جواهر ملكيّة من عائلة بوربون-بارما" Royal Jewels from the Bourbon Parma Family، سيقدم المزاد الذي يغطي قروناً من التاريخ الأوروبي، من عهد الملك لويس السادس عشر إلى سقوط الإمبراطورية النمساوية المجرية، رؤى مذهلة لروعة واحدة من السلالات الملكية الأوروبية الأكثر أهمية.

تنحدر عائلة بوربون -بارما من لويس الرابع عشر في فرنسا، والأباطرة الرومان المقدسة ومن البابا بول الثالث، وترتبط بالدم إلى أهم العائلات الحاكمة في أوروبا - من بوربون إلى هابسبورغ. ويشمل أنسبائها ملوك فرنسا وإسبانيا وأباطرة النمسا ودوق بارما. تتسم هذا السلالة الاستثنائية بالترف والقطع الاستثنائية في المجموعة، التي تتقدمها مجموعة من المجوهرات المذهلة التي كانت تخص الملكة ماري أنطوانيت، ملكة فرنسا المشؤومة، والتي لم تظهر للعلن منذ 200 عام.

وقالت دانييلا ماسيتيتي نائبة رئيس سوذبيز Sotheby’s أوروبا وكبير خبراء المجوهرات الدولية: "تعتبر هذه المجموعة واحدة من أهم مجموعات المجوهرات الملكية التي تظهر على الإطلاق في السوق، حيث تتشبع كل جوهرة بالتاريخ. فلم يسبق أن عُرضت هذه المجموعة الاستثنائية من المجوهرات علناً من قبل، وهي تقدم روى آسرة على حياة أصحابها الذين يعودون إلى مئات السنين. والأمر اللافت أيضاً هو الجمال المتأصل للقطع نفسها، فالأحجار الكريمة الثمينة المزينة بها والحرفية المتميزة التي تعرض بها، مذهلة في حد ذاتها".