إيطاليا تتألق بعروض المجوهرات الفاخرة في معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات في الشارقة

 تستعرض أكثر من 30 من كبرى الشركات الإيطالية الشهيرة في قطاع صناعة المجوهرات الإيطالية تصاميم غير محدودة من القطع اليدوية الصنع والمعاصرة والتقليدية وذلك في "جناح المجوهرات الإيطالية الفاخرة"، وذلك بمناسبة الدورة الرابعة والاربعينلمعرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات، الذي سيقام من 3 حتى 7 أبريل في مركز اكسبو الشارقة. 

 

ووفقاً لوكالة التجارة الإيطالية فيالإمارات ITAتعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة سوقاً مزدهراً و رئيسياً لقطاع صناعة المجوهرات الإيطالية، حيث بلغت قيمة الواردات من المجوهرات الإيطالية إلى الدولة في العام الماضي ما يوازيالمليار دولار أمريكي (873 مليون يورو)، و بهذا تعد الإمارات ثاني أهم سوق عالمي لصادرات المجوهرات الإيطالية.

 

ومع بلوغ نسبة استيراد المجوهرات بشكل عام إلى دولة الإمارات العربية المتحدة أكثر من 90 في المائة من حجم هذا السوق، تساهم إيطاليا بحصة بارزة فيه وتحتل مرتبة قيادية في قطاع المجوهرات الفاخرة.

 

وتعد إيطاليا واحدة من أهم الدول مشاركة" في المعرض، حيث ان هذه هي السنة السادسة والعشرون التي تشارك فيها الشركاتالإيطالية المصنعة للمجوهرات النفيسة في هذا المعرض التجاري والذي يعتبر من أهم المعارض الدولية في قطاع المجوهرات على الصعيد الإقليمي. ويتضمن الجناح الإيطالي صالة حصرية أطلق عليها اسم "الرواق الإيطالي"، وهي صالة استضافة منفردةتمنح زوار الجناح الإيطالي المميزين ، وبشكل حصري، خصوصية اكتشاف واقتناء مجموعات خاصة من أفخرالمجوهرات الإيطالية الثمينة.

 

وقد تم تنظيم "الرواق الإيطالي" من قبل وكالة التجارة الإيطالية ITA - المكتب الترويجي لدى السفارة الإيطالية، بالتعاون مع CNA (الاتحاد الوطني للحــرف اليدويــة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة)خصيصا" لهذا المعرض والذي يستمرلمدة خمسة أيام.

 

ويتضمن برنامج المجوهرات الإيطالية الفاخرة خلال هذا المعرض عروض مميزة لأجمل القطع سواء التقليدية أوالمعاصرة مقدمة من قبل 30 من كبار الصاغة الإيطاليين.

 

يقام معرض الشرق الأوسط للمجوهرات والساعات تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة الشارقة، و سيحتفل بمرور 44 عامًا في أبريل الجاري 2018. فقد حظي المعرض نجاحاً إقليمياً كبيراً وجذب أكثر من 500 شركات عارضة واستقبل أكثر من 60,000 زائر خلال دوراته السابقة.