Chopard تُصمّم تماثيل جوائز الدورة الأولى لجوائز Green Carpet Fashion

إرتبط اسم دار شوبارد Chopard السويسرية العريقة بجوائز Green Carpet Fashion التي قدمّتها خلال "أسبوع الموضة" في ميلانو كل من شركة "إيكو-إيج" و"الغرفة الوطنية للموضة الإيطالية"، وذلك خلال الحفل الافتتاحي لتوزيع الجوائزعلى مسرح "لا سكالا".

وتوّلت كارولين شوفوليه، الرئيس الشريك والمدير الإبداعي في شوبارد Chopard، شخصياً تصميم هذه التماثيل، وصنعت من الذهب المستخرج وفق نهج أخلاقي والمصادق عليه بشهادة التعدين العادل (Fairmined)، حيث توّلت ورشات دار شوبارد Chopard المخصصة للمجوهرات الراقية تجسيد هذه التحفة الفنية النفيسة على أرض الواقع.

وتم كشف النقاب للمرة الأولى عن هذه الجائزة في مدينة البندقية الساحرة خلال الدورة 74 من مهرجان موسترا السينمائي. يجسد تمثال الجائزة شكل الرمانة التي ترمز حبّاتها للاستدامة، وصنعت من ذهب التعدين العادل (Fairmined) المستخرج وفق نهج أخلاقي ومسؤول، حيث يتم استخراجه من قبل عمال المناجم والمجمّعات الحرفية التي تعمل على نطاق ضيق ضمن برنامج "الرحلة نحو الترف المستدام" الذي أطلقته دار شوبارد Chopard.

وتمّ تقديم جوائز Green Carpet Fashion لإثنا عشر مرشحاً من الحرفيين الاستثنائيين، والمشاغل والورشات الحرفية المتميزة، والمنتجين والعلامات التجارية الفريدة ضمن 12 فئة مختلفة. فعلى سبيل المثال، أعلن عن اختيار كيارا فيغو لتكون أول مرشحة تتلقى جائزة الحرفية الفنية من بين جوائز Green Carpet Fashion لعام 2017. إذ يعتقد بأنها تمثل لوحدها الجيل الأخير من صنّاع الحرير البحري المذهل الذي يعرف بإسم "بيسو". ومن هذا المنطلق تجسد كيارا فيغو رمزاً حقيقياً من رموز الصناعات الحرفية الإيطالية، فهي الشخص الوحيد الذي يعرف كيفية حصاد الحرير البحري النفيس وغزله ليتألق ببريق كبريق الذهب.