ألكسندر بنجامين نافيت وفان كليف أند آربلز.. عمل فنيّ مزهر

تتعاون دار فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels مع ألكسندر بنجامين نافيت، الحائز على جائزة عرض Grand Prix Design Parade Toulon Van Cleef & Arpels للعام 2017، إذ يستكشف الفنان الفرنسي عالم الأزهار للمرة الأولى ويقدّم أشكال نباتات وألوان خلّابة في نوافذ عرض بوتيك فان كليف أند آربلز.

من خلال تقديم طابع دفتر الرسم، تستمر هذه الشراكة طوال العام مع مفهوم كبير النسق للتصميم الداخلي يضم مزيجاً ممتعاً من رسم الباستيل والهندسة المعمارية.

وتزينّت في 5 نوفمبر2020، نوافذ عرض بوتيك فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels بعرض أزهار غامر وحصري للفنان ألكسندر بنجامين نافيت. ومن ضمن بوتيكات فان كليف اند آربلز المزينة بهذا العرض في الشرق الأوسط أفرع دبي مول ومول الإمارات ودار دبي للأوبرا وغاليريا أبو ظبي في دولة الإمارات، ومركز الخياط في جدة وسينتريا مول في الرياض، وذا أفينيوز في الكويت.

في إطار مشروع التعاون، يعيد الفنان الشاب ترجمة موضوع الأزهار العزيز على قلب الدار مع المزهريات التي تعد من التصاميم المتكررة في أعماله.  أغصان وبتلات يتم قطعها وتجميعها في تشكيلات ملوّنة لتبدو وكأنها تنطلق من المنحوتات الدائرية التي تحمل إبداعات المجوهرات في الوقت نفسه.  ويعكس التصميم الأساسي الذي أبدعه ألكسندر بنجامين نافيت في الاستوديو الخاص به بباريس، ارتباط الفنان بالخطوط العفوية والألوان الحيوية الزاهية.

للاحتفال بالطبيعة وحيويتها على مدار السنة، تقدّم فان كليف أند آربلز Van Cleef & Arpels مع ألكسندر بينجامين نافيت مشهداً فنياً كبير الحجم لداخل البوتيك أو الفعاليات الخارجية. أزهار عديدة وباقات غنية تتفتّح من خلال الواجهات وقطع المفروشات وكأن الطبيعة احتلّت الموقع خلال الليل. إلى اللوحة الفنية ذات الألوان الزاهية والتي تمثل حديقة خيالية بالباستيل الزيتي، ستضاف تفاصيل خاصة تتناسب مع وجهتها. ومن شأن هذه التجربة الغامرة أن تمنح الزائرين انطباعاً يشبه الحلم بالتنزه عبر دفتر رسم مفتوح في مزيج من الهندسة المعمارية والرسم.