مجموعة Perlée.. تحفة دار Van Cleef & Arpels

وُلدت مجموعة "بيرليه" Perlée الجديدة من "فان كليف أند أربلز" Van Cleef & Arpels بين الإبداع والحرفية العالية، حيث ابتكرت خاتما جديدا من الذهب يتميّز بمنحنيات دقيقة مزدانا بحبات الألماس المتلألئة. وقد استوحت الدار هذا التصميم الجديد من خاتم "تارتوليت" Tartelette الأيقوني الذي يعود لعام 1948 ، والذي لاقى صدى واسعا لدى محبي المجوهرات، وبقي رائجا طوال عقد من زمن.

جمالية أخاذة وحرفية عالية

تجميع القبة المرصعة بالماس على خاتم "بيرليه دايمندز بافيه" Perlée diamonds pavé

يتألق خاتم "بيرليه" Perlée بأحجار ماسية مرصوفة، وبثلاثة أطنان من الذهب، كما تقدم الدار الفاخرة تصاميم متعددة ضمن المجموعة الواحدة. وفي كل تفصيل حكاية تاريخية، إذ يعكس الخاتم أسلوب الدار الفاخر والمهارة الحرفية والفنية ل "فان كليف أند أربلز" .Van Cleef & Arpels ويتمتع كل خاتم بخصوصية تامة، إذ يعيد حرفيو المجوهرات صياغة الفتحات الذهبية يدويا، واحدة تلو الأخرى، لمنحها شكلا مقببا بنسب مدروسة بعناية، ثم يصقلونها لتعزيز بريقها. كما أن السطح الداخلي للخاتم مصقول بدقة ليجمع بين الجمالية وراحة الإصبع.

بطاقة مبيعات لخاتم “سينييه”، من أرشيف "فان كليف أند آربلز" Van Cleef & Arpels تعود للعام 1948

أما الألماس الذي يزين القبة، فيُختار وفقا لمعايير الجودة الأكثر صرامة المتعارف بها لدى الدار: من D إلى F بالنسبة للون، ومن IF إلى VVS بالنسبة لنقاء الحجر. ويزداد بريق الأحجار من خلال هيكل ذهبي مخرم يسمح للضوء بالمرور في إشارة إلى أنقى تقاليد المجوهرات الراقية.