10 حسابات مصممات مجوهرات إماراتيات يستحقن المتابعة

بمناسبة يوم المرأة الإماراتي تستعرض لك ابرز ١٠ حسابات مصممات مجوهرات إماراتيات يستحقن المتابعة .. 

الشيخة مريم آل نهيان  @mksjewellery

أطلقت مصممة المجوهرات الشيخة مريم آل نهيان صاحبة علامة MKS Jewellery علاماتها في 2013 التي ترتكز على بعض المفاهيم التراثية والتقليدية في صناعة المجوهرات. سرعان ما أصبحت العلامة واحدة من ابرز علامات المجوهرات التي تستعرض رموز وافكار اماراتية أصيلة بأسلوب معاصر يتناسب مع حياتنا اليومية. 

سلامة خلفان @salamakhalfanjewellery

صنعت مصممة المجوهرات سلامة خلفان من اسمها واحدة من أهم علامات المجوهرات الفاخرة في الإمارات. تجمع المصممة في قطعها الفاخرة مزيجا من الروح الاماراتية وافكار ثقافية وتاريخية منوعة تعكس عبق التراث والحضارات. تجسد المصممة هذا الجمال بجاذبية حرفية وابداع فني ماهر من خلال استخدام افخم الحلي والأحجار الملونة الباهرة. 

نورة شوقي @by.noorashawqi

تبحر مصممة المجوهرات نورة شوقي في عالمها الخاص حيث تستكشف سحر السفر والمدن لتستوحي منها الهامات جميلة وخلابة وتجسدها ببراعة وابداع في تصاميم مجوهرات راقية للمرأة العصرية التي تقدس بريق الألماس والأحجار الملونة. 

عليا بن عمير @aliabinomair

عشق الذهب والتراث يجتمعان في تصاميم مصممة المجوهرات عليا بن عمير التي تعتمد في اسلوبها على توظيف التقنيات التقليدية في صقل الذهب للوصول إلى قطع فنية فاخرة تتناسب مع أسلوب حياة المرأة الخليجية. 

عزة القبيسي @azzaalqubaisi

عزة‭ ‬القبيسي‭ ‬هي‭ ‬مصمّمة‭ ‬مجوهرات‭ ‬ونحّاتة‭ ‬ومصمّمة‭ ‬منتجات،‭ ‬وغالباً‭ ‬ما‭ ‬تُعتبر‭ ‬أوّل‭ ‬مصمّمة‭ ‬مجوهرات‭ ‬إماراتية‭ ‬في‭ ‬الإمارات‭ ‬العربية‭ ‬المتحدة‭.‬‭ ‬ تستمتع‭ ‬عزة باستكشاف‭ ‬وتجربة‭ ‬المواد‭ ‬المعدنية‭ ‬والطبيعية وتوظيفها بحرفية ابداعية لابتكار قطع فنية فريدة من نوعها حيث تدمج عالم المجوهرات والفن في آن معا‭. ‬

شمسة العبار@shamsaalabbar

صنعت ريادية الأعمال ومصممة المجوهرات شمسة العبار هوية قوية وبارزة في عالم صناعة المجوهرات في الإمارات والمنطقة ككل ويعود ذلك إلى فلسفتها وتوجهها في عالم التصميم من حيث ابتكار عناصر وافكار جديدة من الرموز والإلهامات الشرقية. 
تبحث المصممة عن الجمال والكمال في قطع مجوهرات تجسد فن الخط والطباعة العربية، والرموز الإسلامية المقدسة، وأجمل الاحاسيس والمشاعر الصادقة. 

نورة السركال @nouraalserkal.jewellery

متخصصة في فن صياغة المجوهرات والأحجار الكريمة، تستعرض المصممة نورة السركال تصاميمها باسلوب فني معاصر خارج عن المألوف تماما. تستلهم المصممة تفاصيل وجماليات قديمة تمنحك ذلك الشعور بالحنين للماضي والارتباط به باسلوب معاصر واستوحت المصممة في احدى قطعها المميزة  من سحر الدخون التقليدي. 

نور شما @noorshamma

برز اسم المصممة نور شما كواحدة من ابرز المصممات العرب التي تندرج علامتها تحت فكر ومفهوم الموضة المستدامة. مؤمنة بدعم وتطوير التصاميم  المستدامة، وتعد إلى حد كبير واحدة من مصممي المجوهرات القلائل الذين يعيدون تدوير الذهب لصن المجوهرات. تتميز قطعها بطابع عصري أنيق يرتكز على  الإلهام الهندسية مزينة باللؤلؤ والأحجار الكريمة. 

منى الحداد @ghenejjewellery

مصممة مجوهرات وصاحبة علامة غنج، تسعى المصممة من خلال قطعها المنسوجة بعبق التراث وصياغة المجوهرات بحرفية تراثية أصيلة إلى ترسيخ مكانة المجوهرات التقليدية في حاضرنا. 

أخذت منى على عاتقها مهمة تعزيز مهارة وحرفية ذوي الاحتياجات الخاصة اللذين ابدعوا في مجال تصميم المجوهرات وبادرت بضم أعمالهم إلى هذا المجال من خلال تنظيم عدة مبادرات مجتمعية تسلط الضوء على هذه المواهب. 

حمدة عبدالله @hamdafinejewelry

خريجة قسم جرافيك، تحمل المصممة حمدة عبدالله شغف كبير لعالم تصميم المجوهرات وتهتم بأدق التفاصيل لتحول الهاماتها إلى قطع جمالية بديعة تزخر بأرقى الحلي والمعادن