إبداعات دار Vacheron Constantin لمعرض ساعات وعجائب جنيف Watches & Wonders 2020

دبي: "لمى الشثري" Lama AlShethry

على الرغم من أن جائحة كوفيد- 19 أجبرت منظمي معرض Watches & Wonders ساعات وعجائب جنيف 2020 (الذي كان يطلق عليه سابقا معرض الساعات الراقية SIHH) على إلغاء فعالياته، قرر صناع الساعات الراقية، الذين يتطلعون نحو المستقبل بإيجابية، وعلى رأسهم دار ڤاشرون كونستنتان، الكشف عن إبداعاتهم التي كان من المخطط إطلاقها في Watches & Wonders لعام 2020.

تراديسيونل توربيون Traditionnelle Tourbillon: الرقي الجمالي والتطور التقني

هذه الساعة الفريدة هي أول ساعة نسائية من فاشرون كونستنتان تزود بحركة توربيون ذاتية التعبئة. ويظهر التصميم المميز في ساعة يبلغ قطرها 39 مم بطرازين من الذهب الزهري والذهب الأبيض بحركة رقيقة جدا، كاليبر 2160 تم تصنيعه داخل الدار، تبرز دوارا محيطيا وطاقة احتياطية لمدة 3 أيام.

مجموعة La Musique du Temps ® لي كابينوتييه: العصافير المغردة Singing Birds

تقدم دار "ڤاشرون كونستنتان" Vacheron Constantin عبر هذه المجموعة أربع ساعات فريدة من نوعها ابتُكرت في تكريم رمزي لمجموعة ®La Musique du temps من قبل قسم "لي كابينوتييه". وقد طُلي ميناء كل منها بما يشبه التحف الفنية، يكشف كل منها عن طائر مغرد يقابله بشكل جميل نمط نقش دقيق يزين المنطقة المخصصة لمؤشرات الوقت. وتوفر حركة AT 1120 فائقة الرقة والمصنعة في الدار عرضا لسحب الساعات عن طريق الأقمار الصناعية التي تتحرك على طول قطاع الدقائق. تمنح هذه الحركة عرضا منحرفا عن المركز للساعات عند القطاع الأيمن للميناء، مع ترك مساحة للتعبير عن فن طلاء ال champlevé الساحر، حيث تضيف هذه الإبداعات الأربعة الفريدة من نوعها - التي تعرض الحرف الفنية من خلال عصفور الطنان، وطائر الجاي الأزرق، وعصفور أبو الحن، وعصفور القرقف الأزرق - نغمات جديدة تضُاف إلى ساعات "موسيقى الوقت" ®La Musique du Temps ، وهو حلمٌ حوله قسم "لي كابينوتييه" لدى "ڤاشرون كونستنتان" إلى حقيقة.

اختارت الدار عصافير تجسد رموزا ومعاني قوية، فالطائر الطنان، أصغر طائر في العالم وقادر على رفرفة أجنحته حتى 200 مرة في الثانية، يتم تمثيله بظلال خضراء تتغذى على رحيق الأزهار. يحذر الجاي الأزرق، الحارس للغابات، زملاءه الطيور من وجود الحيوانات المفترسة، ويرافق صوته مع بعض اللوحات الصاخبة. من جهته، يظهر عصفور القرقف الأزرق على خلفية بنية اللون، مشيرا بعينه الساطعة إلى وجوده لأولئك الذين يرغبون في أخذ مكانه. يرتاح عصفور أبو الحن على الميناء مزينا بتدرجات ألوان العنابي. هذه الموانئ المؤطرة بعلب أنيقة بقطر 40 مم من الذهب الوردي، أو الذهب الأبيض لأبو الحن هي دعوة حقيقية للحلم والتفكير في عجائب الطبيعة. كل ساعة مزودة بحزام من جلد التمساح بلون مطابق للون الميناء.