ابرز ١٠ مصممات سعوديات بمناسبة يوم المرأة العالمي

المرأة السعودية ناجحة وقوية وملهمة، وبمناسبة يوم المرأة العالمي نستعرض لك ابرز الاسماءالسعودية المبدعة في عالم تصميم الأزياء... 

ريم الكنهل 

ريم الكنهل

ريم الكنهل اسم لامع في عالم تصميم الأزياء في السعودية. أسست علامتها في ٢٠٠٩ بطموح عالمي وفلسفة فنية في تصميم ازياء مبتكرة وفريدة من نوعها. تعتبر ريم عنصر فاعل ومميز في المحافل الرسمية والمناسبات المحلية والإقليمية التي تعني بمجال الموضة والأزياء حيث تشارك تجاربها ونصائحها لمجتمع الموضة بشكل واسع. 

رزان العزوني 

عرفت المصممة رزان العزوني بتصاميمها الأنثوية والحالمة وفلسفتها في حياكة فساتين سهرة مطرزة وفاخرة، وتضم تشكيلتها خط ازياء خاصة بالعروس. وصلت رزان العزوني العالمية من خلال مشاهير تألقن بتصاميمها على السجادة الحمراء. 

اباديا 

تعد علامة اباديا من اهم علامات الموضة التي احدثت فارقا كبيرا في مفهوم الموضة المستدامة في السعودية وفي المنطقة بشكل عام. تدار العلامة من قبل ريادية الأعمال شهد الشهيل التي تحرص على تروييج افكار ومعايير ومبادىء العلامة، واهتمامها الكبير للمحافظة على الحرفية والتراث في المملكة. 

نورة آل شيخ 

نورة آل شيخ

تعتبر المصممة نورة آل شيخ من أوائل المصممات السعوديات التي ظهر اسمها مع تأثير منصات التواصل الاجتماعية. ولاقت نورة اهتمام كبيرمحليا وعالميًا لنا تتميز تصاميمها من حس عالمي وأنيق للمرأة العصرية، ولا تخلو تصاميمها من الالهامات واللمسات التراثية الملفتة والجذابة ذات طابع عصري ومثالي. 

نوف السديري

اشتهرت مصممة العبايات السعودية نوف السديري على نطاق واسع وبفترة زمنية قصيرة نظرا لحرصها على اتباع معايير جودة عالية في تصميم العبايات، وساهمت في تغيير النظرة النمطية  لما هو متعارف عليه في تصميم العبايات، حيث استعرضت تشكيلة واسعة من العبايات الملونة بدرجات وخامات متنوعة، وقصات عملية ومينيمالية راقية. 

اروى البنوي 

اروى البنوي

استحدثت المصممة اروى البنوي الأفكار التراثية والتقليدية في تصاميم عصرية وعالمية للمرأة القوية. تتميز المصممة بمفاهيمها الجريئة والقوية التي تدعم المرأة وفكرها وتمكنها في أزياءها بفخامة حديثة مع التمسك بالهوية السعودية. 

سجى اليوسف

تعتبر علامة SAJAS OFFICIAL من قصص النجاح المميزة لبراند سعودي متكامل حيث تشمل تصاميم العلامة الازياء والحقائب الجلدية الفاخرة والاكسسوارات، والمجوهرات أيضا. وقد حققت المصممة سجى اليوسف نجاح واسع عالميًا حيث تعرض تصاميمها عالميا في ابرز مدن الموضة في مواسم مختلفة. 

سديم الشهيل 

شهد الشهيل

تتميز علامة By Sadeem بفلسفتها في تصميم ازياء تحاكي الطابع المينيمالي والبسيط من حيث القصات والألوان، كما تفتخر المصممة بالمعايير الأخلاقية التي تلتزم بها في صناعة الأزياء. 

تيما عابد 

تخصصت المصممة تيما عابد في تصاميم ازياء الكوتور الراقية والفاخرة، واسمها خلف ابرز تصاميم المشاهير العرب من بينهم الفنانة بلقيس التي تالقت بفستان فاخر من تصميم المصممة، وكان حديث الجميع وقتها. تهتم المصممة بأدق وأجمل بالتفاصيل، واحتفلت موخرا بعرض مجموعتها  للمرة الأولى من ضمن أسبوع الموضة بباريس لموسم خريف وشتاء 2020

آلاء بلخي 

بدأت المصممة آلاء بلخي خط اكسسوارات وقرطاسية بأسلوب جرافيكي وفني حقق نجاح باهر، وهي الان تخوض مجال تصميم الأزياء بشكل اكثر جدية وبمنظور إبداعي ملهم من موضة الفينتيج.