دار بوشرون تطلق أحدث مجموعة مجوهرات فاخرة خلال أسبوع الهوت كوتور في باريس 2020

دار بوشرون تطلق أحدث مجموعة مجوهرات فاخرة خلال أسبوع الهوت كوتور في باريس 2020 ،تحت إشراف كلير شوازن، وبما يتماشى مع خبرتها في هذا المجال، أضيفت ثمانية تصاميم جديدة خاصة بعقد علامة الاستفهام إلى مجموعة المجوهرات الراقية بتوقيع بوشرون Boucheron،اليكم أحدث مجموعة مجوهرات فاخرة خلال أسبوع الهوت كوتور في باريس 2020.

دار بوشرون تطلق أحدث مجموعة مجوهرات فاخرة خلال أسبوع الهوت كوتور في باريس لعام 2020 :

خلال أسبوع الهوت كوتور في باريس لعام 2020 ،تمّ الكشف عن عقد علامة الاستفهام للمرّة الأولى في تاريخ المجوهرات الباريسية الراقية لدى بوشرون Boucheron عام 1879، وها هو ذا اليوم يحتلّ دائرة الضوء مجدداً من خلال المديرة الإبداعية لدى الدار، التي أرادت أن تضع بصمتها الشخصية على هذا الرمز الأزليّ لتجعل منه واحداً من التصاميم الأكثر تمييزاً لتوقيع بوشرون Boucheron.

يجمع العقد الأصلي بين البساطة والرفاهية: فمن بساطة الخطوط النظيفة للجزء الدائري الذي يلتفّ حول العنق، وإلى فخامة الزخرفة الرئيسية الي تتشكّل من زهور اللوتس، وعناقيد العنب، وبتلات الأقحوان، وحتى الثعبان.

ولقد ذكر مارسيل بروست في كتابه "À la Recherche du Temps Perdu" (البحث عن الوقت الضائع) أكثر من مرّة: بوشرون Boucheron هو الصائغ المفضّل لدى المرأة الباريسية، وذلك بغضّ النظر عن خلفيتها وظروفها. وليس ذلك من قبيل المصادفة، فمن محظيّات الأثرياء، وإلى سيّدات المجتمع المخمليّ، أبدى فريدريك بوشرون تفهّماً للمرأة سمح له بأن يدرك تماماً تفرّد عميلاته، بدءاً برغبتهن في الابتكار التي عرفن كيف يمكن دمجها مع الإحساس الملحوظ بالتناسب، وذوقهنّ الميّال إلى البساطة والانسجام، ووضولاً إلى رغبتهنّ في تحرير أنفسهنّ من قيود الروتين اليوميّ، وقدرتهنّ على استيعاب جانب المرح وسط كلّ تلك الجديّة.

وقد خبر فريدريك بوشرون أن فلسفة السعادة هذه غالباً ما ساعدت النساء الباريسيات على الهروب من حالة انعدام النشاط التي تعرّضن لها ومنحهن درجة من التمكين. ومن خلال تصميم عقد مرن وخفيف وغير مقيّد بقفل، عزّز الصائغ استقلالية وحرية المرأة الأنيقة. فقد أضاف التطبيق العملي للتصميم الراقي، وقدّم فكرة تحقيق الاكتفاء الشخصي من خلال إبداعه، فأعاد بالتالي تعريف قوانين الأسلوب الرفيع في هذه العملية. فبوشرون كان بالفعل صائغاً للنساء اللواتي يتمتّعن بروح حرّة.

الزخارف الطبيعية المدروسة بعناية والأشكال الحقيقية التي تحاكي الواقع والمرونة المطلوبة، كلّها عناصر نجد صدى لها في عقد "ريشة الطاووس" (بلوم دي بون) Plume de Paon المصنوع من الذهب الورديّ المرصّع بالماس من قَطع الباغيت، والماس بالقطعّ المثلّث والبرّاق. فلقد أرادت المديرة الإبداعية أن تستعيد ضبط الإعدادات وطرق صياغة المعادن الثمينة المستخدمة في أواخر القرن التاسع عشر بأكبر قدر من الأمانة. كما أرادت الاحتفاظ بالحجم الكبير الذي يميّز العقد، حيث تقول كلير شوازن: "أحبّ حجم XL في هذا العقد الذي أعتبره تحفة بحدّ ذاتها ضمن مجموعة من شأنها أن تحدّد أحجام ابتكارات قادمة." وثمّة إصدارات مختلفة من عقد "ريشة الطاووس" (بلوم دون بون) Plume de Paon – منها التصميم حيث يمكن تحويل الريشة إلى بروش عند الرغبة – وكلّها تبرز عناصر مختلفة من الفخامة والجماليات الرقيقة مثل تألّق اللؤلؤ أو أنوثة الذهب الوردي أو توهّج المورغانيت الناعم الشبيه بالقمر أو المظهر المخمليّ لحجر السافير البورمي البيضاوي بوزن 10.98 قيراط.

أما عقد "ليار دو باريس" (اللبلاب الباريسيّ) The Lierre de Paris، والذي يمتاز بخاصية تحرّك الأوراق المرصّعة بالزمرّد، فهو إثبات قويّ وواضح للقدرة التقنية التي تميّز مشاغل دار بوشرون. وهو عبارة عن استعادة للعقد المصنوع من الذهب الأبيض من مجموعة "ناتور تريومفانت"  Nature Triomphanteمن خلال تصميم أخضر تمّ تنفيذه باستخدام أكثر تقنيات الصياغة الجواهرية تعقيداً. فمن تأثير التموّجات، وإلى التصميم الزخرفي، والحجم، والأوراق التي تتحرّك بالضغط على مفتاح خفيّ، كلّها تتماشى مع الفكر الابتكاري الذي لطالما امتازت به دار بوشرون، ومع أسلوب كلير شوازن الميّال إلى الواقعية في أقصى حالاتها.

كما تبرز شاعرية كلير شوازن من خلال عقد "غيمة من الزهور" (نواج دو فلور) Nuage de Fleurs المزخرف بزهور الأرطنسية الكوبيّة، والتي تقول عنها المديرة الإبداعية: "هذه الزهرة كانت أوّل زهرة أهدتها لي ابنتي. أحبّ هذه الزهرة لأنها بسيطة في مظهرها، وكأنها متواضعة." وقد تّم مسح كلّ من بتلات الأرطنسية الكوبية لمحاكاة الإحساس الطبيعي المرهف من خلال تألّق أمّ الؤلؤ.

تتضمّن المجموعة كذلك إصداراً جديداً تماماً من عقد علامة الاستفهام، وهو عقد "اللؤلؤ" (بيرل) Perles الذي يمتاز بنقاء أشكال الأرابيسك من خلال دمعات مرصّعة بأمّ اللؤلؤ. بينما يحوّل عقد "أوراق الأقنثا" (فوي داكانت) Feuilles D’Acanthe شكلاً من أشكال الرموز التزيينية إلى لوحة زخرفية تتداخل فيها الأوراق المصنوعة من الذهب الأصفر. وهذا الرابط بين النبات والهندسة المعمارية يظهر أيضاً في أقراط الأذنين الرائعين حيث التصميم يعكس روح الحداثة في هذا المجموعة.

في كلّ هذه الابتكارات الآنف ذكرها، تقبع الخبرة التقنية خلف كل تصميم، ولا سيما عقد علامة الاستفهام بأسلوب كلير شوازن، والذي يعبّر عن القدرة المذهلة التي تملكها دار بوشرون على إنتاج ابتكارات من المجوهرات الراقية التي تجمع بين روح العصر وفلسفة تتخطّى حدود الزمن.