حقائق وخرافات عن الطاقة العلاجية في بعض الأحجار الكريمة

قبل تزيينها المجوهرات الراقية والفاخرة وتغيير حياة عشاق المجوهرات للأبد، كان هناك استخدامات أخرى عديدة تتعلق ببعض الأحجار الكريمة المعروفة، ومن أبرزها العلاج بالطاقة. وتحت هذه المظلة بالتحديد تقع الكثير من الحقائق وفي المقابل لها الكثير من الخرافات أيضاً.

الطاقة العلاجية بالأحجار الكريمة

 تعرفي على أبرز أحجار كريمة تستخدم في الطاقة العلاجية.

ربما لم تتعمقي في هذه الفكرة من قبل، لكن هذا العلاج ظهر في الكثير من الحضارات القديمة، مثل المصرية والسومرية، واكتسب شهرة كبيرة في أيام الستينات والسبعينيات، وأصبح محبباً لدى العشرات من النجمات العالميات اليوم أيضاً، مثل كيت هدسون Kate Hudson، ميراندا كير Miranda Kerr، أديل Adele، بيلا حديد Bella Hadid، فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham، كيم كارداشيان Kim Kardashian، وغيرهن الكثير.

ومن أشهر الأحجار الكريمة التي تستخدم للطاقة العلاجية هي الجمشت، الروبي، الياقوت، الأوبال، عين النمر، الكوارتز الوردي، السترين وغيرهن بالطبع.

حقائق وخرافات عن الطاقة العلاجية في الأحجار الكريمة

 حقائق وخرافات الطاقة العلاجية في الأحجار الكريمة.

لكل حجر كريم أسلوب وطاقة تختلف عن غيره.، لكن يجب عليك التأكد من أن الحجر الكريم أصلي وليس مخلوط مع مكونات أخرى تخفف منه.

 مثلاً، تساعد أحجار الكوارتز على جذب الطاقة الإيجابية الحقيقية للحياة بالطريقة التي تريديها، وتساعد أحجار الروبي على جبر الحزن أو الثقل التي تشعرين به، وتساعد أحجار السترين على إخراج الطاقة المناسبة لكل مكان وزمان منك، وتساعد أحجار اللازورد على جمع طاقة قلبك مع طاقة عقلك، وتساعد أحجار الأونيكس على إبقاء توازنك وإبعاد التفكير الزائد عنك.

هذه الأفكار جميعها تعتمد على وجهة نظرك الحقيقية إلى العلاج بالطاقة، سواء كانت بالأحجار الكريمة أو غيرها من الطرق، وعلى درجة تعمقك بالطاقة العلاجية لإبقاء الأفكار الإيجابية ودفع الأفكار السلبية إلى خارج عقلك وجسمك.

لكن يجب عليك التفكير بحكمة عندما تستخدمين هذه الطريقة لعلاج مشاعرك، وتتأكدي من أن الحجر بنفسه لا يتحكم بك، بل أنت من تتحكمين به وتعالجين نفسك بالطاقة والأفكار المطروحة به. وهذه أول خرافة منتشرة بين الكثير من الناس.

ومن أبرز الخرافات الأخرى التي تخص هذا الموضوع هو أنه ليس بإمكانك تنظيف الأحجار الكريمة هذه إلا مع اكتمال القمر ووضع الأحجار في الخارج أمامه، وأنه لا يمكنك استخدام حجر آخر إلا بعد استخدام الحجر الحالي لمدة أسبوعين على الأقل، أو أنه يمكنك حفظ جميع الأحجار مع بعضها البعض لأنه في الحقيقة يجب عليك حفظ كل حجر لوحده.