3 أدوات من Dyson لاغنى عنها في فصل الصيف.. تعرفي إليها


يُعتبر مجفف الشعر ومُصفف الشعر من أهّم الأدوات التي تستخدمها المرأة في حياتها اليومية، بالأخص إذا لم ترغب بزيارة مصفّف الشعر. ولنحقيق هذا الهدف تبحث كلّ امرأة عن مُجفف ومصفف الشعر الأفضل والأكثر فعالية. 


قد تكون مجففات الشعر كبيرة الحجم وصعبة الاستخدام، فقد يندفع منها الهواء الساخن بدرجة حرارة عالية متسببة في أضرار جمة للشعر، ولربما يسحب المجفف الشعر عبر الفوهة ليعلق بالفلتر، وللتغلب على هذه المعوقات قام المهندسون لدى دايسون Dyson بإعادة ابتكار مجفف الشعر لتقديم مفهوم ثوري جديد ومتطور.


يعد مجفف الشعر دايسون سوبر سونيك ابتكار ابداعي متطور يستخدم تدفق الهواء بسرعة كبيرة واتجاهات مركّزة لتصفيف الشعر، كما أنه يأتي بتصميم فريد يحقق التوازن أثناء الحمل، كما أنه أقل ضجيجاً مقارنة بمجففات الشعر الأخرى ويمكن التحكم في حرارته بطريقة ذكية تضمن حماية الشعر من أضرار الحرارة العالية.


ويعد هذا الجهاز ملائماً لأجواء المنطقة وما تتسم به من ظروف مناخية قاسية، إلى جانب دوره في التغلب على ما يسببه تكييف الهواء في الأماكن المغلقة من جفاف للشعر وصعوبه في تسريحه، فهو يأتي بتصميم ثوري يقدم العناية للشعر إلى جانب تصفيفه. 


يأتي مجفف الشعر دايسون سوبر سونيك معززاً بتقنية دايسون المبتكرة الحائزة على براءة اختراع الموتور الرقمي V9، والتي قام بابتكارها خصيصاً لهذا الجهاز فريق المهندسين الذي يتألف من 15 مهندس محركات، وهو يعد المحرك الرقمي الأصغر والأخف وزناً والأكثر تطوراً من دايسون.


كما أنه يعد أسرع 8 مرات من محركات مجففات الشعر الأخرى وبنصف الوزن، وبالإضافة إلى ذلك فقد تمّ تصميم الموتور الرقمي بحيث يقدم القوة وفي نفس الوقت الحجم الصغير ويسهل حمله من المقبض بدلاً عن الرأس وبالتالي فإنه يحقق التوازن في الحمل، بينما في مجففات الشعر الأخرى فإنه يتم وضع المحرك في الرأس بدلاً عن الجهاز.


قد تسبب مجففات الشعر العادية أضراراً كبيرة بالشعر بسبب الحرارة الشديدة، خاصة عندما يتم تقريبها من فروة الرأس، ولتفادي ذلك فإن مجفف الشعر دايسون سوبرسونيك يحتوي على تحكم ذكيفي الحرارة لضمان حماية الشعر من التعرض للحرارة الزائدة، ولهذا الغرض فقد تمّ إدراج مقياس حرارة زجاجي يقوم بقياس الحرارة 20 مرة في الثانية ويرسل البيانات إلى المعالج الرقمي الدقيق ليقوم بالتحكم في الحرارة عبر تقنية المكدس المزدوج الحائز على براءة اختراع.


بعد تجفيف الشعر تبحث النساء عن أداة فعالة لتصفيف الشعر، ,مصفف الشعر دايسون  Airwrap™ هو الحلّ. يستخدم هذا الجهاز دفعات هواء تسمح بتصميم تجعيدات كبيرة، وتموجات طبيعية، ولمسات ناعمة أنيقة وجافة في المنزل بدون استخدام حرارة مفرطة. 


لا يجب أن يكون تصفيف الشعر مرادفاً لإتلافه. وتمامًا مثل مجفف الشعر دايسون سوبر سونيك™، يتميز مصفف الشعر دايسون Airwrap™ الرائع بتحكم ذكي في الحرارة، حيث يتضمن مقياس ثرمستور زجاجي يقوم بقياس درجة الحرارة بنحو 40 مرة في الثانية، ويرسل بيانات درجة الحرارة إلى معالج دقيق وينظم درجة حرارة المنتجات. ويساعد هذا على ضمان عدم تعرض الشعر للحرارة المفرطة.


 فكرة هذا الابتكار، وهي استغلال محرك دايسون الرقمي لخلق ظاهرة تعرف باسم تأثير كواندا. ويحدث تأثير كواندا عندما تتدفق دفعة هواء عالية السرعة عبر سطح ما، وبسبب الاختلاف في الضغط يعمل تدفق الهواء على تثبيت نفسه على ذلك السطح بدل من متابعة مساره. ولاستغلال هذا المبدأ العلمي ابتكر فريق مهندسي دايسون المختصين بالديناميكا الهوائية طريقة لتصفيف الشعر باستخدام الهواء فقط مع الحرارة. وجاءت النتيجة مذهلة، فسواء أردتي تجعيد شعرك، أو تمويجه، أو تجفيفه بنعومة أو بشدة أو أردت أن تضفي عليه مظهراً طبيعياً مع لمسة ناعمة وسلسة، فإن ذلك بات الآن ممكنًا وبدون مخاطر التعرض للضرر بسبب الحرارة المفرطة.


في كثير من الأحيان، يحتاج الشعر إلى التجفيف قبل التصفيف، أما مصفف الشعر دايسون Airwrap™ فهو مصمم لتصفيف الشعر الرطب والجاف.


تقوم الروابط الهيدروجينية بربط حبال الشعر، وعندما يكون الشعر مبللاً فإن هذا يكسر الروابط الهيدروجينية، إذ يقوم بإعادة الشعر إلى نمطه الطبيعي لتحضيره للتصفيف.


وبعد اختيار الملحقات المناسبة للحصول على الشكل المرغوب، يتيح الجمع بين التدفق القوي للهواء والتحكم بالحرارة القيام بتصفيف الشعر بدون حرارة مفرطة، مع توفير الوقت وتجنب التشابك.


يأتي مصفف الشعر دايسون Airwrap™ مع مجموعتين مختلفتين مع الملحقات المصممة لتناسب أنواعًا مختلفة من الشعر والتصفيفات. 


ومن بين التقنيات الحديثة العالمية التي يجب أن تقتنيها مراوح تنقية الهواء دايسون بيور كولTM. 


تستخدم مراوح تنقية الهواء الجديدة من دايسون حساسات ذكية تعمل على كشف الجزيئات والغازات في منزلك بشكل آلي وعرضها مباشرة على شاشة. لم يعد هناك شيء مخفي، إذ تقوم شاشة LCD الجديدة كليًا المركبة على المروحة بعرض الملوثات الموجودة في الهواء قبل التقاطها باستخدام فلتر HEPA محكم الإغلاق المصنوع من زجاج البورسليكات، وبعد ذلك تستخدم تقنية دايسون لمضاعفة الهواء Air MultilpierTM وتوليد 290 لتر من الهواء النقي في الغرفة كحد أدنى .


يتواجد غالبية الهواء الذي نستنشقه في الأماكن المغلقة حيث نمضي 90% من حياتنا، ولكن هذا الهواء قد يحتوي على جزيئات متناهية الصغر لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة. وقد نشرت منظمة الصحة العالمية إرشادات حول جودة الهواء وحقائق عن تلوث الهواء المنزلي وعلاقته بالصحة، كما نشرت مجلة "ساينس" مؤخرًا دراسة كشفت بأن المواد العادية الموجودة في المنزل مثل الصابون ومواد التجميل قد تسبب نفس درجة التلوث التي تسببها السيارات. 


تظهر شاشة LCD جديدة الجزيئات والغازات التي التقطتها مروحة تنقية الهواء دايسون بيور كولTM آليًا بصورة آنية. وتقوم خوارزمية فريدة من تطوير دايسون بمعالجة المعلومات عبر ثلاثة أجهزة استشعار ومن ثم تعرض قراءات حول نوعية الهواء.

 
وتعمل أجهزة الليزر على قياس وتحديد الجزيئات متناهية الصغر. بينما يكشف حساس منفصل عن كمية المركبات العضوية المتطايرة (مثل البنزين والفورمالديهايد والانبعاثات الناتجة عن الطلاء والشموع المحترقة والمواد الموجودة في الأثاث) وأيضًا نسبة غاز ثاني أكسيد النيتروجين. ويعمل حساس ثالث على قياس لتصفيفا الحديثة العالمية من دايسون والتي يجب أن تقتنيها كثر فعالية. ر. ياتها اليومية. لؤلؤ. هذه التي تقدّم تصميمات مبسطة وأنيقة.