موقع "هي" في تغطية خاصة لـ"معرض الفيصل" في لندن

 

"حياة في قلب القرن العشرين" هو عنوان معرض الفيصل الذي حط رحاله في لندن .. لتسليط الضوء على شخصيه وتاريخ الملك فيصل بن عبد العزيز رحمه الله وتعريف العالم بمسيرته تزامنا مع  الذكرى المئوية لرحلته إلى أوروبا وتوقيع معاهدة فرساي. 
افتتح المعرض في العاصمه البريطانيه لندن ، يوم الجمعه  الماضي 20 ديسمبر 2019  صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس إداره مركز الملك فيصل  برفقه سمو الأميرة لولوة الفيصل بن عبد العزيز آل سعود و  سمو  الاميرة هيفاء  الفيصل بن عبد العزيز آل سعود

وبحضور سفراء الدول وشخصيات وممثلي السلك الدبلوماسي في لندن وسعاده السفير السعودي في لندن سمو الامير خالد بن بندر بن سلطان

يحكي المعرض وهو برعايه  مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلاميه مسيره الملك فيصل بن عبد العزيز ومحطات حياته الحافلة بالمواقف بدء من نجد» التي بدأت فيها حياة الملك ، ثم الهند»التي كانت أول اتصال له مع العالم، الى لندن أول محطه أوروبيه وويلز وأيرلندا وباريس .

ويضم المعرض الكثير من المخطوطات والصور  والمتعلقات الشخصيه  للملك فيصل ، ويتزامن المعرض مع  الذكرى المئوية لرحله الملك الراحل  إلى أوروبا وتوقيع معاهدة فرساي.