إطلاق ملتقى السياحة المعرفية والفنية في عسير

تحظى منطقة عسير في السعودية بآلية تطوير متميزة بما يضمن تحديثها وتطويرها لأعلى وأفضل المستويات في كافة المجالات، ومن أحدث هذه الآليات إطلاق فعاليات "ملتقى السياحة المعرفية" الأول في المنطقة. 
 
افتتح فعاليات الملتقى أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية، الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، والذي ينظمه مجلس شباب المنطقة، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في أبها وذلك في قرية المفتاحة بأبها.
 
ماذا يضم الملتقى؟ 
وعن فعاليات الملتقى، أوضح أمين عام مجلس شباب المنطقة عادل آل عمر، إن الملتقى يضم 22 فعالية علمية ومعرفية ويستمر لمدة 25 يوماً، فيما أشار رئيس الغرفة التجارية المهندس عبدالله المبطي، إلى أن الملتقى يعد محطة مهمة لتعزيز السياحة المعرفية والاطلاع على كثير من الفعاليات الداعمة لها، حيث أن الملتقى يستهدف جميع الشركاء وفي مقدمتهم المواطن السعودي الشريك الفاعل والأهم في تنمية السياحة المعرفية.
 
علماً بأن أمير منطقة عسير قد دشَن أيضاً مكتب إدارة مركز الملك فهد الثقافي، في قرية المفتاحة بأبها، واستمع إلى شرح واف عن المكتب من مدير المركز سعيد محيا، وما يقدمه من خدمات للزوار والمصطافين خلال الصيف.
 
معارض متميزة 
كما صاحب افتتاح فعاليات الملتقى، افتتاح أمير عسير لعدد من المعارض الفنية المتميزة، ومنها المرسم الضوئي للفوتوغرافي طارق آل زاهر، ومعرض المطبوعات التابع للبريد السعودي، ومعرض ذاكرة عسير البصرية "شوفه" للفوتوغرافي والموثق أحمد نيازي، ومعرض الخط العربي التابع لفعاليات ملتقى السياحة المعرفية.
 
ختام المعرض
يُذكر بأن معرض "صُنع في عسير 2015م" المقام ضمن فعاليات مهرجان "أبها يجمعنا" قد اختتم فعالياته مؤخراً في مركز الأمير سلطان الحضاري بمحافظة خميس مشيط، مسجلاً حضوراً تجاوز 5 آلاف زائر وزائرة، وبمشاركة أكثر من 100 حرفي وحرفية، قدموا منتجاتهم ومواهبهم وفنونهم المختلفة، كما صاحب المعرض تنظيم محاضرات لرائدات الأعمال، وورش عمل في فن الكروشيه وأساسياته، وفن الرسم "الرسم بالأكريليك"، وفن القط والزخارف العسيرية، وفن الديكوباج.