"قصص من اللوفر أبوظبي" ..أحدث المقتنيات الفنية في منارة السعديات

تنظم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة معرض " قصص من اللوفر أبوظبي" لأحدث الأعمال الفنية التي ضمّها متحف "اللوفر أبوظبي" مؤخراً إلى مجموعة مقتنياته في منارة السعديات في الفترة من 21 يونيو وحتى 30 أغسطس 2015. 
 
ويقام المعرض على مرحلتين: 
 
الأولى: بعنوان "قصص من اللوفر أبوظبي: القلم" في الفترة من 21 يونيو وحتى 25 يوليو 2015 .
 
الثانية: بعنوان " قصص من اللوفر أبوظبي: صور خالدة" في الفترة من 28 يوليو ولغاية 30 أغسطس. 
 
ومن أبرز المعروضات التي سيشاهدها الجمهور إحدى اللوحات المعروفة باسم "صورة من الفيوم" نسبة إلى المكان الذي عُثر عليها في مصر. وتعد هذه الأيقونات الفنية أول فن تصويري واقعي لوجه الإنسان ومثالاً رائعاً للوحات الجنائزية المصرية التي كانت توضع على وجه المتوفى بعد تحنيط جسده لتتعرف الروح على جسد صاحبها.
 
وسيتناول معرض "قصص من اللوفر أبوظبي: القلم" فن الكلمة المخطوطة، حيث سيقدم مجموعة من المخطوطات تشمل صفحات من القرآن الكريم وعدداً من المنمنمات. بينما يضم معرض "قصص من اللوفر أبوظبي: صور خالدة" منحوتات تعود لثقافات وحضارات عالمية متنوعة تشمل تمثالاً خشبياً باسم "أُولي" من إيرلندا الجديدة، بالإضافة إلى تمثال نحاسي مطلي بالذهب لـ"مايتريا" من نيبال، وتمثال نصفي لـ"الشهيد سان بيير" من إيطاليا. 
 
وقام متحف اللوفر أبوظبي باقتناء هذه الأعمال في عام 2014 في إطار استراتيجية المتحف لاقتناء مجموعة من أهم الأعمال الفنية وفقاً لأعلى المعايير المتحفية وفي إطار رؤية الهيئة الرامية إلى تعزيز المشاركة المجتمعية في عملية بناء وتطوير متحف اللوفر أبوظبي، وتعريف الجمهور على أحدث الأعمال الفنية التي تضاف إلى مجموعة مقتنيات المتحف الدائمة قبل افتتاحه.
 
يذُكر أن مجموعة مقتنيات متحف اللوفر أبوظبي أكثر من 500 عمل فني يُضاف إليها في السنة الأولى من الافتتاح حوالي 300 عمل فني مُعار من مؤسسات ثقافية فرنسية.