مجموعة زهير مراد لخريف 2019... عودة إلى السبعينيات في شمال أفريقيا

مجموعة زهير مراد لخريف 2019... عودة إلى السبعينيات في شمال أفريقيا

لموسم خريف وشتاء 2019-2020، قدّم المصمم اللبناني العالمي زهير مراد المرأة بأشكال مختلفة، فقد إستوحى مجموعته الجديدة التي قدّمها في أسبوع الموضة الباريسي للهوت كوتور من السبعينيات فبدت العارضات كأنها تجوب بتصاميمهنّ شمال إفريقيا بدءاً من السجادة التي مشت عليها وصولاً إلى النقشات والطبعات.

قدّم مراد خلال مجموعته الجاكار التقليدي والسترات المطرّزة يدويًا، مستحدثاً نكهة جديدة إلى عالمه الأنيق والساحر. وقال مراد قبل العرض أنه من خلال كل مجموعة يبحث عن موضوع يسعى من خلاله إلى نقل الحضور الى عالم الأحلام.

مجموعته الجديدة التي حملت عنوان "سراب وواحة" Mirages et Oasis جاءت بألوان مثل الأحمر الداكن، البنفسجي، البرتقالي، الأخضر، الذهبي، والفضيّ وغيرها. كما تضمّنت الطبعات الأفريقية التقليدية، اضافة الى التطريز والشك الذي يشتهر به مراد، والريش، ونقشة الفهد. كذلك رافق الكاب عدداً من التصاميم فتطاير القماش خلف العارضات.

مراد يتقن من دون شكّ لعبة التناقضات في التصميم، نرى الفستان المخمليّ المطرّز على الجوانب، وكذلك الفستان القصير مع الجزمة العالية، كما مزج الطبعات الإثنية الأفريقية في الجزء العلوي مع التنورة الطويلة الضخمة من الأسفل، أو العكس. كذلك إستمتع الحضور بالفساتين الأنيقة من الشيفون والساتان والحرير كلّها مزيّنة بالشك.

وزيّنت رأس العارضات عصابات الرأس التي ذكّرتنا بموضة السبعينيات وأتت بألوان مختلفة ملائمة مع التصاميم.

أما عروس زهير مراد، فأطلت في ختام العرض بفستان أبيض ضخم مغطى بالتطريزات الفضية مع الكاب المشكوك الذي غطى رأس العارضة وإنسدل على الأرض كطرحة طويلة.

شاهدي مجموعة زهير مراد لخريف وشتاء 2019-2020.