مجموعة إيلي صعب للأزياء الفاخرة لخريف وشتاء 2020 من وحي الصين

مجموعة إيلي صعب للأزياء الفاخرة لخريف وشتاء 2020 من وحي الصين

من قلب باريس إلى الصين، وبعنوان "لغز الشرق الأنيق" نقلنا المصمم اللبناني العالمي ايلي صعب بمجموعته لخريف وشتاء 2019-2020 التي قدّمها ضمن أسبوع الموضة للهوت كوتور في باريس. والتي تضمّنت 57 تصميماً ظهرت فيها العارضات كأميرات أسطوريات متألقات بأزياء ساحرة مليئة بالجاذبية.

الصين وإميراتها إضافة الى حضارة شرق آسيا كنّ مصدر وحي صعب في هذه المجموعة، خصوصاً انها تشتهر بثقافاتها الغنية بالرسومات والقصص الرمزية والتي يتم تناقلها من جيل إلى آخر. فقدّم صعب الكيمونو المزخرف مع التفاصيل الإمبراطورية باللون الذهبي، وفي تصميم آخر مزج بين النمط الإمبراطوري والقصة المستقيمة، كذلك قدّم الكيمونو القصير مع الكاب الذي ينسدل بإنسياب من أكتاف عارضة الأزياء إلى الأرض ومصنوع من مزيج غنيّ من قماش الساتان والمخمل.

وتزيّنت الفساتين أيضاً بأكتاف منفوخة بدت كالأجنحة، وأخرى بأكمام فضفاضة، كما قدّم الفساتين بقصة الكتف الواحدة، وفساتين الدانتيل المطرّزة.

ورغم أنه إستوحى مجموعته من الأميرات إلا أن التصاميم لم تخلو من السروال الذي صممه صعب بقصة واسعة نسّقه مع التوب الكيمونو الطويلة.

الأزياء والتصاميم الراقية تحتاج بدورها إلى أقمشة مميّزة تناسبها، لذلك إستخدم المصمم قماش الكريب والمخمل والدانتيل. أما الألوان التي إختارها لمجموعته فحوّلت التصاميم الى ما يشبه الأحجار الكريمة مثل الأخضر الفيروزي، الياقوت الأحمر، والزافير الأزرق، بالإضافة إلى البنفسجي، والأسود، والفضي، والذهبي.

كما زيّن خصر العارضات بأحزمة عريضة تداخل فيها المخمل بالمعدن، أما رؤوسهنّ فكللتها تيجان مكوّنة من قطع معدنيّة ظهرت أيضاً في تصاميم العقود والخواتم الضخمة.

وإختتم صعب عرضه بعروس أطلت بفستان ذهبيّ واسع مزيّن بالتطريزات، وإستبدل الطرحة بكاب طويل مطرّز، وزيّن رأسها بتاج ذهبيّ.