مجموعة شانيل هوت كوتور 2020 من اسبوع الموضة في باريس 2019

هلا جرجورة

مجموعة شانيل هوت كوتور 2020 من اسبوع الموضة في باريس 2019

مثل العادة تقدم دار شانيل Chanel مجموعاتها الخاصة بالهوت كوتور يوم الثلاثاء لكن وعلى غير العادة هذه أول مجموعة للخياطة الراقية من دون “كارل لاغيرفيلد” Karl Lagerfeld المدير الابداعي الذي فارق الحياة في فبراير الماضي. وكما كان يفضل فقد أقيم العرض في الغراند باليه Grand Palais الذي تحول هذه المرة الى مكتبة كبيرة سارت بين دهاليزها العارضات وقد ارتدين أجمل تصاميم الملابس.

المجموعة كات غنية وكبيرة وضمت ما يزيد عن 70 تصميم وقد لاحظنا أن اللمسات الأنثوية الناعمة والرومانسية كانت حاضرة فيها هذه المرة ولاسيما بعد أن تسلمت “فيرجيني فييارد” Virginie Viard الادارة الابداعية.

الافتتاحية كانت مجموعة من المعاطف الطويلة المزينة بصف أمامي من الأزرار ومن ثم بدأنا بمشاهدة التيورات المؤلفة من جاكيتات بليزر محددة الخصر مع بناطيل بقصة أرجل واسعة أو تنانير كما شاهدنا تنسيقات الفساتين القصيرة مع الجاكيتات السبور من فوقها والتي زكرتنا بحقبة الثمانينات. اضافة الى الجمبسوت وفساتين الكوكتيل الناعمة مع قصة الاوف شولدرز التي شاهدناها على الجاكيتات أيضاً، وتصاميم فساتين السهرة المرهفة المصنوعة من أقمشة الموسلين الفاخرة.

مزجت فيرجيني بين هوية الدار الأيقونية من جهة وبين ابداعات كارل لاغيرفيلد من جهة أخرى من ناحية القصات لكن شعرنا نوعاً ما أن التصاميم اتجهت أكثر نحو البساطة والخفة ولاسيما من ناحية فساتين السهرة المنسدلة.

الخصر المحدد كان عنصراً أساسياً وكذلك الربطات الناعمة التي زينت التصاميم والأحذية على حد سواء.

مجموعة مميزة قدمتها دار “شانيل” Chanel ضمن أسبوع باريس للهوت كوتور Haute Couture لموسم ربيع وصيف 2019‪-2020 شاهدي الصور وأخبرينا رأيك بها.