مجموعة مارني لموسم خريف وشتاء 2019-2020

هلا جرجورة

مجموعة مارني لموسم خريف وشتاء 2019-2020

قدمت دار مارني Marni  بقيادة مديرها الابداعي “فرانشيسكو ريسو” Francesco Risso مجموعتها الجديدة لموسم خريف وشتاء 2019‪-2020 ضمن فعاليات أسبوع الموضة في ميلان للألبسة الجاهزة. ومثل العادة فقد بدت المجموعة مختلفة ومبتكرة غنية بالأفكار.

حيث أننا دائماً ما نتوقع من دار “مارني” Marni أن تقدم لنا مجموعات أزياء مبتكرة وغير تقليدية وبالفعل هذا ما تفعله دائماً ان كان من ناحية معالجتها للأفكار أو من ناحية تنفيذها للتصاميم، وهذه المجموعة لم تكن باستثناء وقد تمركزت فكرتها بشكل أساسي حول النساء، وتم طرح عدد من الأسئلة والأفكار فيها وامتزجت شخصيات المرأة المتعددة وبدت واضحة من خلال التصاميم التي أحياناً بدت رقيقة جداً ومرهفة وتمثلت بالأقمشة الحريرية وأحياناً بدت قاسية وصلبة وقد تمثلت بالأقمشة الجلدية.

تنوعت التصاميم بشك لافت بيت التيورات وتنسيقات التنانير مع القمصان والفساتين الناعمة المنسدلة والمعاطف الكبيرة لكننا لم نرَ أي سرول وربما أراد تعزيز فكرة الأنوثة بطريقة مختلفة.

تنوعت الألوان بشكل أساسي بين الأسود والأحمر والأبيض والفوشيا والأسفر البرتقالي وقد شاهدنا الطبعات على الأقمشة والتي بدت مثل طبعات الكومبيوتر الرقمية.

وقد ترافقت المجوعة بتشكيلة من الاكسسوارات من حقائب اليد اللافتة والأحذية الضخمة منها المرصعة بالمسامير المعدنية كما بالسلاسل التي جاءت على شكل عقود أو على شكل أحزمة على الورك.

شاهدي بالصور أبرز تصاميم مجموعة دار “مارني” Marni لموسم خريف وشتاء 2019‪-2020 التي قدمتها ضمن أسبوع الموضة في ميلان للألبسة الجاهزة يوم أمس.