عرض أزياء ماكس مارا لخريف وشتاء 2019‏

نانسي شربل

عرض أزياء ماكس مارا لخريف وشتاء 2019‏

من أهم ماركات الأزياء التي ننتظرها في كل موسم من أسبوع الموضة في ميلانو، تأتي علامة ماكس مارا Max Mara لتنعش منصات عروض الأزياء بتصاميم دافئة تبشّر بأزياء خاصة بموسم خريف وشتاء 2019 مع الأقمشة المتنوعة والتفاصيل التي تضيف جاذبية على كل قطعة.

تميّز عرض ماكس مارا Max Mara ببروز القطع الفضفاضة والمنسقة بطبقات عدّة من الاقمشة. ويبدو أن الألوان الترابية أو القوية جيداً مع أناقة الأسود يهيمنان على موضة الشتاء المقبل، مع ما لفتنا من موضة لصيحات الفرو والجلد للحصول على الدفء المطلوب.

موضة الكنزات الصوفية

لاحظنا تركيز دار ماكس مارا Max Mara على موضة الكنزات الصوفية الطويلة والملونة التي تنسدل حتى حدود الركبة مع البلايزر الطويلة ذات الجيوب الجانبية العريضة. كما تألقت العارضات بصيحة البناطيل الواسعة التي تخفي تفاصيل الجسم مع التوبات الطويلة التي لا تظهر الخصر في العديد من القطع. واستعملت هذه الدار العديد من الاقمشة الشتوية منها الجلدي والجوخي والمخملي وتم تنسيق التنانير الجلدية مع البلايزر المنقوشة بجلد الحيوان والتي تأتي في كثير من الأحيان طويلة. ولا يمكن إلا أن نذكر موضة السترات الجلدية بأسلوب القمصان وصيحة البرمودا الشورت بألوانها الكلاسيكية.

معاطف ضخمة من الفرو

بالإضافة إلى ذلك، برزت موضة المعاطف الضخمة من الفرو الملون، الى جانب موضة الكاب الطويل الذي يمنحك الدفء. كما لم تتخلى دار ماكس مارا Max Mara عن الجاكيتات الطويلة بنقشات مربعات الكارو، لتضفي المزيد من الرقي على هذه المجموعة.

أحذية عالية الساق

واللافت ان هذه الدار أولت إهتماماً ملحوظاً بصيحة الأحذية التي اختارتها عالية الساق وجلدية مع الخطوط المضلعة بالكارو الصغير. ويبدو أن دار ماكس مارا Max Mara تولي اهتماماً ملحوظاً بموضة الشنط اللماعة والعريضة خصوصاً عندما توضع على الخصر بشكل شبابي ومريح، لتؤكد هذه الدار مرة جديدة تميّزها بإطلاق كل ما هو جديد وعصري في عالم الموضة .