عرض دار "بوتيغا فينيتا" لموسم خريف وشتاء 2019-2020

هلا جرجورة

عرض دار "بوتيغا فينيتا" لموسم خريف وشتاء 2019-2020

في ثالث أيام أسبوع الموضة في ميلان للألبسة الجاهزة لموسم خريف وشتاء 2019‪-2020 تابعنا عرض أحد أهم دور الأزياء الايطالية وهو عرض بوتيغا فينيتا” Bottega Veneta الذي بدا هذا الموسم مختلف ومتجدد وفيه الكثير من الأفكار الابداعية المبتكرة.

حيث أن مصمم الأزياء الشاب “دانيل لي" Daniel Lee والذي يبلغ من العمر 32 كان قد استلم الادارة الابداعية للدار مؤخراً مُنتقلاً من دار "سيلين" Celine ولهذا فقد شاهدنا دار “بوتيغا فينيتا” Bottega Veneta بحلة جديدة نوعاً ما عصرية وشبابية.

أُقيم العرض في خيمة زجاجية دخلت من خلالها الشمس وظهرت بعض من معالم مدينة ميلانو الأثرية العريقة وقد ضمت المجموعة ما يزيد عن 40 تصميم، افتتحت بالتصاميم الجلدية التي تعكس هوية الدار الشهيرة باستخدامها للجلد ولاسيما في صناعة الاكسسوارات، فشاهدنا في البداية فستان ميدي من دون أكمام من الجلد باللون الأسود من ثم بدأت التصاميم تأخد منحى أكثر عصرية ولاسيما من ناحية الأقمشة المقطعة على شكل مربعات والتي شاهدناها علي التنانير وعلى المعاطف وكذلك البدلات الجلدية التي بدت أشبه ببدلات سائقات الدرجات النارية لكن بطابع صناعي أكثر.

كان هنالك مزيج بين التصاميم ذات الطابع الناعم والبسيط والتصاميم الجريئة والمبتكرة وكذلك كان هنالك مزيج بين الألوان الحيادية التي أعطت طابع جدي للتشكيلة والألوان الحيوية مثل البرتقالي والأزرق أو درجات الباستيل التي أعطت طابع أكثر نعومة.

وكذلك كان هنالك تنوع بالأقمشة التي بدت جديدة الى حد بعيد وبشكل خاص الأقمشة الجلدية المقصوصة على شكل مربعات صغيرة أو الأقمشة اللامعة المصنوعة من قصاصات صغيرة من الترتر الفضي.

الاكسسوارات طبعاً كان مبتكرة من الأحذية الى حقائب اليد التي شاهدنا منها أشكال هندسية غريبة اضافة الى السلاسل الذهبية التي زينت الملابس.

تشكيلة حديثة ومميزة قدمتها دار "بوتيغا فينيتا" Bottega Veneta ضمن أسبوع الموضة في ميلان للألبسة الجاهزة لموسم خريف وشتاء 2019‪-2020.