مجموعة موسكينو لموسم ربيع وصيف 2019

هلا جرجورة

مجموعة موسكينو لموسم ربيع وصيف 2019

قدمت دار “موسكينو Moschino مجموعتها الجديدة لموسم ربيع وصيف 2019 للألبسة الجاهزة في ثاني أيام أسبوع الموضة في ميلان، والمدير الابداعي للدار “جيريمي سكوت Jeremy Scott كان لديه -مثل العادة- الكثير من الأفكار اللافتة والمبتكرة التي عبر عنها من خلال تصاميم غير اعتيادية.

حيث وكما هو معروف عن مجموعات “موسكينو Moschino أنها تتسم دائماً بالمرح وحتى ولو كان هنالك رسالة عميقة من خلفها، غير أن الطابع الذي تقدم من خلاله شبابي وحيوي، وهذا الموسم لم يكن باستثناء حيث شاهدنا الكثير من التصاميم اللافتة والتي استوحيت وبشكل أو بآخر من الفن ومن مهنة تصميم الأزياء والخياطة بشكل أساسي.

حيث شاهدنا في بداية العرض التيورات التي بدا قماشه وكأنه ورقة بيضاء مزينة بخطوط عشوائية تعلن عن بداية تصميم شيء ما أو بمعنى آخر “سكيتشات”، وقد لفتتنا الألوان التي تنوعت بين الأصفر والأزرق والأخضر والأحمر، كما شاهدنا التصاميم المستوحاة من الثمانيانات والتي دائماً ما تكون موجودة في مجموعات الدار، وكذلك الرسومات التي تبرز “الدب” الشهير الخاصة بـ موسكينو Moschino.

وقد تنوعت القطع بين التنانير والسترات، والبناطيل، والقمصان والفساتين، وفي نهاية المجموعة كان هنالك تشكيلة من التصاميم التي استوحيت من الخياطة فشاهدنا فستان فيه تصميم مقص كبير، أو فيه ثوب قماش ملفوف حول الخشبة الخاصة به، أو مقياس السنتمرات الأصفر، وغيرها من المواد الخاصة بالخياطة.

واختتمت العرض جيجي حديد Gigi Hadid في فستان زفاف أبيض مبتكر جداً ولاسيما من ناحية الطرحة الطويلة التي امتدت خلفها وحملها أربعة أشخاص متشحيين بالسواد وتطايرت فراشات ملونة من فوقها وبدا المشهد حالم ومؤثر.