مجموعة Osman لموسم ربيع وصيف 2019

نانسي شربل

مجموعة Osman لموسم ربيع وصيف 2019

بين أحضان الطبيعة، شكّل عرض Osman لربيع وصيف 2018 نقطة مميزة في التصاميم الشبابية بغرابة القطع وتداخل الالوان والاقمشة في ما بينها، لتخلق هذه الدار موضة متجددة وبسيطة للموسم المقبل.

بالرغم من أن دار Osman لم تعرض مجموعة كبيرة من الفساتين والقطع الخاصة بالموسم المقبل، إلا أن الصيحات بدت ملفتة وحيوية من ناحية الفساتين الواسعة والبدلات الرسمية وغيرها.

فساتين واسعة ومزخرفة

تميّزت تصاميم Osman بموضة الفساتين المتطايرة التي تأتي بأقمشة الحيوانات الفاخرة، من خلال القصات المريحة مع طبقات الأقمشة الكثيرة في ما بينها. كما لفت انتباهنا الفساتين الملونة والمزخرفة مع الخطوط الحيوية ورسمات تظهر لنا حب هذه الدار للطبيعة الخضراء. ولم يتخلى Osman عن الفساتين السوداء الراقية التي أتت بقصات طويلة مع تفاصيل المخمل الناعمة والأكمام الواسعة، بالإضافة الى الفساتين الشبابية التي لا تحدّد مفاتن الجسم، مع قصة الأكتاف المكشوفة وتفاصيل الشراريب الحيوية من الأسفل.

موضة الريش العصري

أما البدلات الرسمية، فلها حصة واضحة في مجموعة Osman، وأتت مزخرفة مع النقشات والألوان سواء من خلال البناطيل الواسعة أو المستقيمة مع جرأة البلايزر التي تصل الى حدود الخصر، بالإضافة الى بعض القطع المزمومة من الخصر بطبقات الكشكش. ولاحظنا تركيز هذه الدار على موضة الريش العصرية بأسلوب الكاب مع الفساتين المطبعة بالورود، الى جانب أقمشة الكارو البارزة مع الفساتين غير المستقيمة وقصة الصدر الحيوية. وبجرأة التنانير الطويلة مع الفراغات المربعة والحبال المترابطة بأسلوب هندسي خصوصاً من أسفل التصميم وعلى الأكمام، تم اختيار هذه الموضة في العديد من القطع لتضفي لمسات ساحرة على التصاميم.