مجموعة ديور لموسم خريف وشتاء 2018-2019

هلا جرجورة

مجموعة ديور لموسم خريف وشتاء 2018-2019

افتتحت دار “ديور” Dior أسبوع الموضة في باريس للألبسة الجاهزة لموسم خريف وشتاء 2018‪-2019 وكما هو واضح فقد كانت بداية موفقة وافتتاحية رائعة في عاصمة الموضة الأبرز، حيث قدمت “ماريا غرازيا كيوري”  مرة أخرى مجموعة ناجحة على مختلف الأصعدة الابداعية والتجارية أيضاً.

أول تصميم افتتحت به المجموعة كان عبارة عن سويتر باللونين الأسود والأبيض مكتوب عليها عبارة “سيه نو نو نو ايه نو” C‪’est Non non non et non وتعني -لا لا لا ولا- وقد استوحت فكرة هذ السويتر من ابنتها الشابة التي كثيراً ما تجوابها بـ لا، وبرأيها أنه في زمننا الحالي من الضروري استعمال هذا الجواب في الكثير من المواقف حيث يكون به أثر ايجابي، وقد تم تنسيق هذه السويتر مع سروال قصير بنقشة الكارو،. وقد وضعت عارضة الأزياء قبعة ووشاح على رأسها وقد اكتشفنا حينها أن المجموعة موجهة للجميع ولمختلف النساء حول العالم.

توالت بعدها التصاميم والتي استوحتها بشكل عام حقبة نهاية الستينات والتي شهدت تحرراً ثقافياً وأنثوياً بحتاً، وهذه الحقبة هي التي ظهرت فيها الألبسة الملائمة للجنسين unisex كما الجرأة في اختيار الملابس وبشكل خاص التنانير القصيرة، وقد شاهدنا كل ذلك في مجموعة “ديور” Dior الجديدة لكن تم تقديمها بأسلوب شبابي معاصر لم يخل من لمسات الدار الأنثوية الناعمة  ولاسيما من خلال مجموعة الفساتين الميدي المصنوعة من الأقمشة الشفافة والمزينة بالكشكش الناعم، أو تلك المعرقة بالورود، وقد زينت هذه الفساتين أحزمة جلدية عريضة على الخصر مع بكل معدنية.

لاحظنا أيضاً تشكيلة من الاكسسوارات تنوعت بين حقائب اليد ذات الأحزمة العريضة والتي حملت بطريقة الـ cross body، ومنها ذات الأحجام الكبيرة العملية، وشاهدنا أيضاً بعض التصاميم الكلاسيكية. كما شملت مجموعة من الجزمات ومن النظارات الشمسية والمجوهرات والقبعات وغيرها.

في كل موسم تنجح دار “ديور” Dior ومديرتها الابداعية  “ماريا غرازيا كيوري” Maria Grazia Chiuri في تقديم مجموعات مبتكرة فيها الكثير من الأفكار المميزة التي ما تلبس أن صبح أبرز صيحات الموضة.