مجموعة بربري من أسبوع الموضة في لندن

هلا جرجورة

مجموعة بربري من أسبوع الموضة في لندن

قدمت دار “بربري” Burberry يوم أمس مجموعتها الجديدة التي لا تنتني لموسم معين ضمن فعاليات أسبوع الموضة في لندن، وقد كان لهذه المجموعة وقع مؤثر وأهمية بالغة حيث كانت الأخيرة للمدير الابداعي للدار “كريستوفر بايلي” Christopher Bailey، فبعد أن شغل هذا المنصب منذ عام 2001 هاهو اليوم يودعه بمجموعة استثنائية ومميزة. وقد جاءت المجموعة بمثابة تحية من بايلي للدار البريطانية، أدخل فيها العديد من نقشات الدار الأيقونية. 

ضمت المجموعة الجديدة 85 تصميم تنوعت بين الملابس الرجالية والملابس النسائية، وطبعاً فقد توفرت التشكيلة للبيع فور انتهاء العرض من خلال الطريقة التسويقية الجديدة التي تتبعها الدار منذ عدة مواسم.

وقد بدت المجموعة غنية بالأفكار والتفاصيل والتصاميم اللافتة، ومصادر الوحي كانت متنوعة بين الفن المعاصر، والـ Punk، وحقبة الثمانينات الصاخبة، والأسلوب الشبابي الرياضي. ومع هذا كله كانت الثقافة البريطانية حاضرة وهوية الدار التي تم تمثيلها في الطبعة الشهيرة الخاصة به، وبالشعار الذي زين عدد من التصاميم.

لوحة الألوان كانت منوعة بشكل لافت، كما أن الأقمشة كذلك، وقد شاهدنا في التصاميم تنسيقات غريبة مثل الفساتين فوق القمصان مع معاطف كبيرة وضخمة أو البلايز الصوفية مع التنانير التول المزينة بالكشكش، أو مزيج بين النمط الرياضي مع النمط الفاخر، أو بين الأزياء الرجالية مع الأزياء النسائية.

وقد اختتمت المجموعة بتشكيلة من الملابس الملونة بألوان قوس قزح، واختتمت العرض عارضة الأزياء “كارا ديليفينغ” Cara Delevingne التي عادت الى عالم الأزياء بعد فترة انقطاع تفرغت بها للتمثيل لتختم المجموعة الوداعية لـ “كريستوفر بايلي” Christopher Bailey لدار “بربري” Burbery.

تفاصيل لافتة وأفكار ابداعية متنوعة شاهدناها ضمن مجموعة “بربري” Burberry في أسبوع الموضة في لندن والتي ودع بها “كريستوفر بايلي” Christopher Bailey بطريقة مؤثرة ومميزة.