مجموعة مالبيري للألبسة الجاهزة لربيع و صيف 2018

مجموعة مالبيري للألبسة الجاهزة لربيع و صيف 2018

بعد أن قمنا بتغطية خاصة لفعاليات أسبوع الموضة في نيويورك، تتجه أنظار متتعبي الموضة الى لندن حيث انطلق اسبوع الموضة للألبسة الجاهزة لموسم خريف و شتاء 2018 الأمس و من المقرر ان تستمر فعاليته إلى الثلاثاء 20 فبراير/شباط من نفس الشهر.

و من العروض الأولى في لندن، قدمت دار مالبيري Mulberry مجموعتها الجديدة لربيع و صيف 2018 بنكهة إنكليزية خالصة فجاءت التصاميم مستوحاة من أجواء الحدائق الإنكليزية و العطلات الإنكليزية الترفيهية.

ركزت الدار على التصاميم الأنثويّة و القصّات التي تحاكي السيدة البريطانية، فلفتتنا الإطلالات التي تبث الروح الشبابية بفضل حيوية قصاتها، و أبدع المصمم Johny Coca في طباعة النقشات الزهرية الناعمة على الفساتين، و ظهرت لمسته واضحة في الأقمشة و التصاميم ذات القصات الهندسية المتقنة الى جانب صيحات الطيات و الكشكش و الخطوط المربعة التي تحاكي ذوق المرأة الشابة البريطانية الراقية.

كما لفتنا في العرض الفساتين الأنثوية بالتصاميم التي حددت القوام و الخصر و أبرزت منحنيات الجسم، و قد تميزت المجموعة بأقمشتها الجذابة، حيث شهدنا مزيجا رائعا للأقمشة الحريرية و الشفافة و الساتان و غيرها.

و من القطع المميزة في الحفل، الفساتين الماكسي و الفضفاضة و التنانير بقصاتها المتعددة بالإضافة الى التصاميم بالأكمام المنتفخة و الواسعة.

اهتم العرض كثيرا بقطع الإكسسوار التي يكتمل بها جمال التصاميم و تتفق تماما مع الأناقة الإنكليزية التي تعبر عنها المجموعة. و من الأكسسوارات التي ميّزت العرض، لا بدّ من تسليط الضوء على القبعات الكبيرة بموديلاتها المتنوعة و الحقائب التي تكمّل إطلالات السيدات.

كذلك أحببنا بعض الإطلالات الميتاليكية المناسبة للسهرات من الفساتين المزينة بالترتر البراق.

استطاعت الدار أن تبرز جمال وانوثة المرأة بألوان ناعمة و أخاذة حيث شهدنا مزيجاً رائعاً من اللون الخردلي و الكحلي و الأبيض الى البرغندي، و الارجواني و الأزرق و البرتقالي و الأخضر و الأصفر. و قد أرفق المصمم جميع الإطلالات بأحذية بكعب ملفت و بوتات عالية الساق بموديلات متنوعة و جديدة.

و الملفت هذا العام في عرض مالبيري Mulberry أن الدار أتاحت طرق بديلة للتسويق، على شكل "اشتري الآن"، لنماذج أعمال مجموعاتها التي أصبحت متوفرة للشراء على موقع الدار بعد دقائق قليلة من إطلاقها.