مجموعة "أنطونيو ماراس" لموسم ربيع وصيف 2018

هلا جرجورة

مجموعة "أنطونيو ماراس" لموسم ربيع وصيف 2018

قدم مصمم الأزياء "أنطونيو ماراس" Antonio Marras مجموعته الجديدة لموسم ربيع وصيف 2018 ضمن أسبوع الموضة في ميلانو للألبسة الجاهزة، وقد كانت المجموعة كبيرة ضمت ما يقارب الـ 100 تصميم، واختلطت فيها عارضات الأزياء مع الناس العاديين وأصدقاء مصمم الأزياء المثير للجدل.

وقد بدا العرض كمسرحية أكثر منها عرض أزياء، وهذا الأمر ليس بالغريب على "ماراس" Marras حيث لطالما كان قريب من الفن، ولطالما قدم مجموعاته بقوالب ابداعية غير اعتيادية.

استوحى المجموعة بشكل أساسي من فيلم لـ "فيليني" Fellini الذي حمل اسم Juliet of the Spirits والذي تم تقديمع عام 1965، وكذلك استوحاها من حقبة العشرينات ومن مزية الملابس الاستعراضية مع الملابس الرصينة والزينة، فشاهدنا مجموعة رائعة من فساتين الكوكتيل الأنيقة المصنوعة من الحرير أو الشيفون والمطرزة بالدانتيل، كما شاهدنا عدد من المعاطف ذات الأقمشة المطبعة بنقشة الكارو، وتنسيقات التنانير المتوسطة الطول مع القمصان المزينة بالكشكش، وفساتين السهرة الماكسي ذات التصاميم الناعمة.

وقد لعب أيضاً على تعدد الطبقات الذي خزم المجموعة بشكل مميز، وأضاف لها بعداً جديداً وترك مجالاً للتفكير في اعادة تنسيق القطع.

كما ضمت المجموعة تشكيلة من الاكسسوارات من أقراط كبيرة متدلية. وحقائب يد لافتة، وأحذية أنيقة مع مقدمات حادة، وتصاميم التربات التى أوحت بجمالية معينة وخاصة.

مجموعة منوعة فيها الكثير من الأفكار الابداعية قدمها "أنطونيو ماراس" Antonio Marras لموسم ربيع وصيف 2018 ضمن أسبوع الموضة في ميلان للألبسة الجاهزة، شاهديها بالتفاصيل هنا.