مجموعة دار "آشيش" لموسم ربيع وصيف 2018

هلا جرجورة

مجموعة دار "آشيش" لموسم ربيع وصيف 2018

قدمت دار "آشيش" Ashish مجموعتها الجديدة لموسم ربيع وصيف 2018 ضمن أسبوع الموضة في لندن للألبسة الجاهزة، ومن المعروف عن الدار غرابة أفكاره ومصادر الوحي الخاصة بمجموعاته، وهذا الموسم لم يكن باستثناء حيث أنه استوحى المجموعة من الحزن والكأبة مع الكثير من اللمسات الدرامية.

حيث تشكلت فكرة المجموعة الأساسية حول الحزن الذي يصيب الانسان نتيجة أي ظرف انساني، مثل الانفصال عن الحبيب، أو الاشتياق، أو الوداع أو حتى الموت، وقد عبر الممصمم عن ذلك عن طريق التصاميم التي اتشحت باللون الأسود والتي كانت رمزاً لليل الذي يرتبط بالحزن بشكل أو بآخر وشاهدنا تطريزات على الأقمشة بأشكال القمر والنجوم، كما عبر عن مفهوم الحزن من خلال عبارات طبعت على التصاميم واتجه لمنحى أكثر تطرفاً واستوحى أيضاً من الساحرات المرتبطات بشكل أو بآخر بالدراما وبالليل طبعاً، لكنه أراد أن يعبر عن الأمل أيضاَ حيث من بعد أي حزن هنالك فرح ورأينا ذلك بالتصاميم المشرقة باللون الأحمر أو باللون الأبيض.

تنوعت المجموعة بين تنسيقات التنانير الماكسي مع السوتيشرت، أو بين موديلات الفساتين القصيرة والمتوسطة الطول، وفساتين السهرة أيضاً، كما شاهدنا الجمبسوت، وتنسيقات السراويل مع القمصان.

وقد غلبت أقمشة الترتر التي أصبحت تشكل جزء من هوية الدار على التصاميم، الى جانب الدانتيل، والقطن، والشيفون.

مجموعة "آشيش" لموسم ربيع وصيف 2018 التي قدمها ضمن أسبوع الموضة في لندن جاءت من فكرة غريبة لكنها نفذت بطريقة لافتة ومبتكرة، شاهديها بالتفاصيل هنا وأخبرينا عن رأيك بها.