مجموعة فيونيت لموسم ربيع وصيف 2018

نانسي شربل

مجموعة فيونيت لموسم ربيع وصيف 2018

ابدعت دار فيونيت Vionnet في طرح مجموعتها الجاهزة من اسبوع الموضة في ميلانو، لتحاكي المرأة العصرية والذواقة بكل أسلوب موضتها وأناقتها التي اختصرت بقطع فريدة وفساتين سهرة جريئة وتصاميم مريحة من خلال البدلات الرسمية التي تناسب كافة الاذواق.

على وقع مجموعة فيونيت Vionnet لربيع وصيف 2018، جاءت الاقمشة الفاخرة من الحرير والساتان اللماع الذي أضفى جاذبية بارزة على موضة فساتين السهرة، الى جانب أقمشة التول الشفاف والمتطاير مع الاقمشة.

فساتين سهرة من الساتان

بقصّات جريئة مفتوحة عند الصدر او بارزة من خلال الارجل الظاهرة مع الاقمشة المتطايرة، اتت مجموعة فيونيت Vionnet متطايرة وناعمة من ناحية الاقمشة المنسدلة والخفيفة، فبرزت الفساتين مع الساتان اللماع ذات الكتف الواحد مع الحزام المحدد للخصر قبل أن تعود وتنسدل الى الاسفل.

جمبسوت واسع ومطبع

لاحظنا في العديد من القطع سيطرت موضة الاقمشة المطبعة مع الفساتين التي تأتي واسعة، الى جانب الخطوط العريضة التي زيّنت البطن بشكل معاكس. أما موضة الجمبسوت الواسع فلم تهملها فيونيت Vionnet واتت مزخرفة ومتنوعة من حيث الاقمشة والقصات. فتميزت بطبقات عدة من الاقمشة، ناهيك عن تفاصيل التول المتناثر بأقمشة إضافية مرسومة فوق الاقمشة المربعة التي رافقت العديد من القطع.

تنانير متطايرة وبارزة

اما التنانير الطويلة فكان لها حصة واضحة في تصاميم فيونيت Vionnet واختار تزيين القطع من خلال الموديلات الواسعة والمنسقة مع قصات الكروب توب، او موضة التوبات الواسعة التي تضفي على القطع البساطة والاسلوب الهادئ في رسم تصاميم لا مثيل لها. أما البدلات الرسمية فكانت أيضاً ملفتة للنظر  مع الألوان الهادئة من الكحلي والاسود الى جانب الجاكيتات المستقيمة مع الازرار الكبيرة والبارزة. وبدا واضحاً التركيز على قصة بناطيل الجينز  العصري خصوصاً من خلال تنسيقه بموضة التوبات الشبابية ذات الاكمام الواسعة.