مجموعة روكساندا لربيع و صيف 2018

مجموعة روكساندا لربيع و صيف 2018

من العروض المميزة التي ننتظرها ضمن اسبوع الموضة للألبسة الجاهزة في لندن، عرض دار روكساندا Roksanda الذي قدم لنا لموسم 2018 تصاميم ملفتة و الوان فرحة و قوية.

المجموعة لفتت الأنظار بتنوع قصاتها و أنماطها الهندسية المستوحاة من العمارة الروسية كما كشفت مصممة الدار، و دمجت بين النعومة و الحيوية لتحاكي أسلوب المرأة العملية و العصرية.

 و إذا أردنا الدخول في تفاصيل المجموعة، لا بد أن نلقي الضوء على الأقمشة المرهفة التي استخدمتها المصممة  Roksanda Ilincic كالساتان و الدانتيل و غيرها من الأقمشة، كما شكلت زينة الريش و الكشكش على بعض القطع بعداً فنياً مبتكراً.

كذلك، لفتنا التركيز على صيحة الأكمام و الفساتين المنتفخة و الطويلة و المزمومة. و من القطع المميزة في المجموعة برزت السراويل و التنانير العالية الخصر، و السترات الطويلة، الجاكيتات الكلاسيكية، و الفساتين الناعمة الطويلة المزينة بأحزمة على الخصر. كما شملت المجموعة على بعض الطبعات المميزة و تطريزات الورود الثلاثية الابعاد على الفساتين الطويلة من التول.

و اعتمدت المصممة الصربية الاصل على الطبقات اللونية العديدة، فامتعت عشاقها بلوحة الوان رائعة بين الاحمر و الاصفر و الارجواني و الابيض و اسود و البني و الازرق، و لفتت الانظار بتصاميم الأحذية المسطحة و الوانها المبهجة.