مجموعة محمد اشي لخريف وشتاء 2017

كريستينا جبر

مجموعة محمد اشي لخريف وشتاء 2017

خطفت أزياء مجموعة المصمّم السعودي محمد أشي لخريف وشتاء 2017  للألبسة الجاهزة في أسبوع الموضة في باريس الأنظار وأخذت من الرّقي والأناقة عناوين لها. اعتمدت مجموعة المصمّم السّعودي محمد  على إبراز أنوثة المرأة من خلال تصاميم ملكية راقية، استخدم فيها محمد اشي أكثر من قصّة مستخدماً أقمشة الشّيفون والدّانتيل بأناقة وهدوء.

محمد أشي هو مصمّم أزياء سعودي، مولود في جدّة لكن عاش حياته في الولايات المتّحدة وعمل في عدّة دور عرض في العاصمة الفرنسية باريس ليصل إلى عرض مجموعته الشّتوية في أسبوع الموضة في باريس.

اعتمد محمد أشي على الألوان الهادئة وهي الاسود والابيض وفستان واحد بلون البيج النّاعم المشكوك بأجمل الاحجار من الأعلى حتّى الاسفل. أتت فساتينه والقطع أحادية اللّون لتعكس رقيّ التّصاميم و بساطتها، فبالبساطة ابتكر تصاميم عالمية لفتت أنظار كبار متابعي الموضة والازياء العصرية.

لا يمكن أن نتجاهل الانوثة التي خيّمت على أجواء تصاميم المصمم السّعودي محمد أشي، فقد  ظهرت الأنوثة في الفساتين وفي القطع المنفردة من خلال القصّات التي تبرز المرأة الجريئة الرّاقية في الأسود كان أم الأبيض، كما ظهرت الانوثة والملكية في قصّات الفساتين الفضفاضة من الأسفل والمخصّرة عند الخصر، لكن لم يترك الجزء الاعلى دون إعطائه حقّه من الرّقيّ والأناقة الكاملة، فكان يعتمد الشّكّ في بعض القطع، الشّيفون في قطع أخرى، أو الزّخرفات والقماش المخرّم بدقّة ما يجعل تفاصيل الفستان رائعة ومبهرة.

وفي الكلام عن فساتين وقطع محمد أشي، لا نستطيع أن ننسى تركيزه على القسم العلوي من الفستان، فأتت زخرفاته وتصاميمه الغريبة لتعطي المرأة عنواناً كبيراً في الجرأة والأنوثة.

روابط ذات صلة:

مجموعة إيلي صعب لخريف وشتاء 2017

مجموعة Issey Miyake لخريف وشتاء 2017

مجموعةBalmain لخريف وشتاء 2017