مجموعة كريستيان ديور للألبسة الجاهزة لخريف و شتاء 2017

مجموعة كريستيان ديور للألبسة الجاهزة لخريف و شتاء 2017

قدمت دار كريستيان ديور Christian Dior عرضاً رائعاً خلال أسبوع الموضة في باريس الخاص بالألبسة الجاهزة لموسم خريف و شتاء 2017.

المفاجئة كانت بخامات الدنيم التي غزت عرض ديور بأساليبها المتعددة و المتنوعة على شكل فساتين، تنانير، سراويل و جمبسوت و معاطف، فشهدنا إطلالات مميزة تحاكي الروح العصرية و القوة النسائيّة و خاصة الزي السائد عند الحرب العالمية الثانية و ثورة العمال.

مصممة الدار الإيطالية ماريا غراتسيا شيوري أضافت لمسة أنثوية كلاسيكية جذابة على المجموعة، حيث شهدنا إطلالات أنثوية مميزة بفساتين من المخمل، و فساتين سهرة شفافة من التول و الدانتيل و بنقشات متعددة.

بالإضافة الى ذلك، لفتتنا الفساتين و القطع البراقة التي قدمتها ديور. هذه التصاميم عسكت نقشات النجوم وجمعت البريق و اللماعية التي تضمنتها فساتين أخرى كل معالم الرقي و الفخامة.

تداخل الأقمشة و الخامات كان له وقع خاص في المجموعة، حيث شاهدنا تنانير التول مثلا مع جاكيتات جينز كذلك لاحظنا حضور خجول لبعض الأقمشة المطبعة بالمربعات.

و طبعا لا يمكننا أن نتحدث عن هذه المجموعة من دون أن نسلط الضوء على قبعات البيريه الجلدية و طريقة ارتداء الحقائب بأسلوب الـ Cross Body Bag التي عكست أسلوب الدار الثائر. كذلك الأحذية الشتوية العالية التي تتخطى حدود الكاحل، أو الكلاسيكية بكعبها الرفيع العالي.

أما لوحة الألوان فشهدت حضوراً بارزاً للون الأزرق مع الألوان الكلاسيكية كالأبيض و الأسود و الكحلي.