Manish Orora: الجنون الفني

هو معروف بجنونه ومبالغته وألوانه الصارخة وقصاته الجريئة. من هنا ليس غريباً أبداً أن نشاهد هذه الصفات مجتمعة وبكثرة هذا العام خلال متابعتنا لمجموعة Manish Orora الجديدة لخريف وشتاء 2015 في أسبوع الموضة في باريس. 
 
جنون فني بإمتياز وإبتكار وإبداع لم نشهد بضخامته وتميزّه بين جميع العروض التي قدمّت حتى اليوم في أسابيع الموضة، وهو الأمر الذي يجعل المصمم الهندي من الأساس محّط أنظار وترّقب الجميع ومتابعة الصحافة العالمية. 
 
رسمَ Orora لوحات رائعة سافرنا معه الى أماكن بعيدة جميلة ومليئة بالفرح وبزهو الألوان. لم يحددّ المصمم قصات معينة بل ترك الخيال يتكلم بتصاميم غجرية الطابع لا ندري من أين تبدأ وكيف تنتهي، وأقمشة إختلطت مع بعضها فشكلّت حلقة جذابة وأسلوبا فريدا من نوعه وطبعات ونقشات حيّة لن تصدّقي كيف جسّدها Orora كطبعات الورود الكبيرة والخطوط الملونة وأجملها طبعات القرية المغطاة بالثلوج في ليل وأمسية باردة. 
 
يؤكد Orora في كل تشكيلة له أنه من أفضل المصممين في جنونه وغرابته، فأجمل ما في العرض هذا العام كان الماكياج الذي يبدع دوماً بلمسته وفنه الخاص في تقديمه. مزيج من الزخارف ألصقت على وجوه العارضات، ورموش غريبة وإكسسوارات غريبة على رؤوس العارضات، أساور وعقود ذهبية ملكية زينتّ التصاميم. ولا ننسى طبعاً نقشات الـCandy على الأحذية الرياضية الكبيرة العصرية المستوحاة فعلياً من لعبة الـCandy Crush الشهيرة والتي كان لها ولأكواب المثلجات نصيباً في بعض التصاميم.