عرض أزياء Antonio Marras لموسم موضة خريف وشتاء 2021

ندين منذر

عرض أزياء Antonio Marras لموسم موضة خريف وشتاء 2021

قدّمت دار Antonio Marras مجموعتها الجديدة للألبسة الجاهزة لموسم موضة خريف وشتاء 2021 ضمن أسبوع الموضة في ميلانو. وقد نقلتنا الدار من خلال عرضها لموضة خريف وشتاء 2021 عبر فيلم مصوّر مدته 15 دقيقة لـ57 إطلالة، إلى عالم من الأحلام في طبيعة سردينيا الخلابة.

إختار المصمم قرية باروميني  Barumini المحمية من اليونسكو، محتفلاً بهذه العلاقة والرابط بينه وبين هذه الجزيرة في البحر المتوسط حيث يعيش ويصنع معظم إبداعاته، فأعاد من خلال مجموعته  لموضة خريف وشتاء 2021 سحر وطنه، وتحوّلت هذه الجزيرة إلى مسرح قصته الخيالية، فتحوّلت عارضات الأزياء إلى أشبه بحجاج يزورون ملكتهم المعروفة بقواها السحرية.

تخيّل Marras الجنيات تصنعن ملابسهن الخاصة، وكشفن عن شخصياتهن الفريدة. تنغمسن في أقمشة المخمل والجاكار الفخمة. تلعبن بنقشات ورود الأنتارسيا والمطرزات، وبطبعة الفهد. ثم تظهرن جانبهن الأكثر تمردًا مع نقشات الترتان وفساتين الأورجانزا بقصة الأكمام بشكل أجراس.

وقال ماراس، الذي أعاد تصميم فساتين من وحي التسعينيات والتنانير البليسيه "هذا الموسم، قمت برحلة في الزمن، لإعادة إكتشاف الأشياء التي تنتمي بعمق إلى رؤيتي، لكنني تركتها لفترة من الوقت لأنني كنت مشتتًا بأفكار أخرى". "في النهاية ، ما أحبه أكثر هو المزج والمطابقة، والتجاور، والتباينات التي يمكنني إنشاؤها باستخدام الأشكال والأقمشة."

وقد برز أسلوب المصمم الحرفي والشاعري ليس فقط في ملابس النساء، ولكن أيضًا في تصاميم الرجال لموضة خريف وشتاء 2021، فقد صمم مجموعة من البدلات المستوحاة من شكل الملابس التي يرتديها مربو الأغنام في سردينيا، وتم تصنيعها من أقمشة لمتجر خياطة يدعى Castangia تم إنشاؤه في كالياري في عام 1850. كما قدّم ماراس مجموعة صغيرة من السترات المعاد تدويرها للنساء والرجال والتي أعيد تصورها وسيتم بيعها اعتبارًا من 27 فبراير على الإنترنت.