اسبوع الموضة في ميلان 2019 عرض أزياء GUCCI لربيع وصيف 2020

اسبوع الموضة في ميلان 2019 عرض أزياء GUCCI لربيع وصيف 2020

ختام أسبوع الموضة في ميلان كان مميّزاً مع عرض دار غوتشي Gucci لمجموعة الألبسة الجاهزة لموسم ربيع وصيف 2020.

الزيّ الموحّد، والزيّ الرسميّ، بما في ذلك السترات الواقية من الرصاص، حضرت في عرض Gucci SS20. لكن هذه التصاميم كانت مخصصة للعرض فقط وليس للبيع، فقط أراد المصمم اليساندرو ميشال Alessandro Michele من خلالها أن يُظهر كيف تمارس القوة على مدى الحياة عبر الأزياء، من أجل القضاء على التعبير عن النفس. هذه السلطة تفرض المعايير الاجتماعية وتصنيف الهوية والحد منها. وهدف ميشال من خلال التصاميم الـ89 التي قدّمها، جعل الموضة كوسيلة للسماح للناس بالتجول في مجالات الاحتمالات، وتنمية الجمال، وجعل التنوع مقدسًا والاحتفال بالنفس في التعبير والهوية.

صيحات عدة لفتتنا في عرض غوتشي الجديد، أولاً البدلات التي أخذت الحصة الأبرز من التصاميم سواء البلايزر القصير والطويلة مع السروال أو التنانير الميدي، كما نسّق المصمم اليساندرو ميشال بعض القطع مع الجيليهات، وأتت بعضها بأقمشة مزيّنة بالطبعات، كما رافقت بعض القطع الأحزمة الذي تحدّد الخصر.

الإثارة والأنثوية تُرجمت في هذه المجموعة من خلال الأقمشة الشفافة مثل الموسلين والدانتيل، كذلك الفساتين التي بالقصات المستقيمة مع الشق الجانبي، وبشك الترتر. وتزّينت التصاميم في هذه المجموعة بنقشات متنوّعة مثل شعار G الذي يرمز الى الدار، ونقشة البولكا دوت والمربعات، كذلك طبعة الـ seashell.

ولأن التصاميم كانت مستوحات من الأسلوب الـVintage، فقد رافقت القطع أكسسوارات مكمّلة لها، مثل القفازات الطويلة بألوان مختلفة، النظارات المربّعة الكبيرة ذات الزجاجات الملوّنة المرفقة بالسلاسل. إضافة إلى الحقائب والأحذية.

مجموعة غوتشي لربيع 2020 تميّزت بالإبتكار والعصرية وخلقت خطاً جديداً متميّزاً للدار، وأظهرت أن للموضة وظيفة هي: السماح للناس بالتجوال في مجالات من الاحتمالات، وإعطاء تلميحات وإثارة الانفتاح، ورعاية الوعود بالجمال، وتقديم الشهادات والنبوات، والتضحية بكل أشكال التنوع، وإطعام مهارات تقرير المصير التي لا غنى عنها. هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكن أن تكون بها الموضة مقاومة تقديرية: السماح لكل واحد ببناء مكانه في العالم بشكل خلاق، إلى جانب أي وضع طبيعي مفروض من الخارج. الأزياء كمساحة للتأكيد على الذات الشاعرية حيث يمكن أن تتألق رغبة الذات.