الملكة رانيا تتسلم جائزة من ملكة السويد سيلفيا

تقديراً لدعمها لحقوق الأطفال في الأردن وحول العالم، تسلمت الملكة رانيا جائزة خاصة من ملكة السويد سيلفيا عن مؤسستها World Childhood Foundation، فى حفل خاص عقد بمدينة نيويورك على هامش أعمال الدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة .
 
الحفل عقد بحضور 450 من الشخصيات الناشطة في مجال حماية الأطفال، وعلقت الملكة رانيا على تكريمها بقولها : إن الطفولة مرحلة تمر بلا فرصة ثانية لعيشها، ولهذا على العالم أجمع وبكل ما يملكه أن يعمل من أجل المحافظة على الأطفال آمنين.
 
طوق نجاة للأطفال
كما وجهت  الملكة رانيا العبدالله عبارات الشكر للملكة سيلفيا على الجهود التي تقوم بها مؤسستها أطفال حول العالم " World Childhood Foundation" من أجل منح الأمل بحياة أفضل للآلاف من الأطفال ، وقالت إن مؤسسة "أطفال حول العالم" هي طوق نجاة للأطفال الذين هم بحاجة، حيث لا توجد ثقافة أو دولة محصنة من الإساءة للأطفال، مؤكدة أن العنف ضد الأطفال، أو غيره من الجرائم يمكن أن يشكل تهديدا لحياة الأطفال وتدمر ثقتهم بالآخرين، ويمكن أن يسبب لهم التسرب من التعليم، مما يجعل حياتهم أكثر ضعفاً وعرضة لدوامات اليأس.
 
واستعرضت الجهود التي تقوم بها مؤسسة نهر الأردن لحماية الأطفال من الإساءة ودعم الأطفال المعرضين للخطر، بالإضافة إلى تقوية وحدة العائلة وتعزيز ثقافة سلامة الطفل بين أفراد المجتمع حتى أصبحت نموذجاً لجهود حماية الأطفال.
 
يشار أن الملكة سليفيا ملكة السويد أسست مؤسسة أطفال حول العالم " World Childhood Foundation" في عام 1999، وتعمل من أجل حماية الأطفال من الإساءة والدفاع عن حقوقهم وتعزيز ظروف معيشية أفضل للأطفال المعرضين للخطر مع التركيز على الفتيات والأمهات الشابات.