دراسة: فيتامين سي والشفاء من الأمراض

الفيتامينات على إختلاف أنواعها عناصر مهمة لصحة الجسم وتلعب دورا رئيسيا في مختلف العمليات الحيوية في الجسم، إلا أن التركيز على رفع نسبة بعض الفيتامينات مهم للوقاية من الأمراض أو علاجها في حال الإصابة بها، ومن أهم الفيتامينات التي تعمل على ذلك هو فيتامين سي.

فيتامين سي والشفاء من الأمراض:

أظهرت دراسة حديثة أن تناول فيتامين سي من الطرق الفعالة لتقليل الوقت الذي يقضيه المريض في غرف الرعاية المركزة، لما يمتلكه من خصائص إيجابية لعلاج المصابين بأمراض مزمنة، إضافة إلى أنه وسيلة زهيدة التكاليف لمكافحة العديد من الأمراض.

تفاصيل الدراسة:

أجرى الدراسة طويلة الأمد باحثو جامعتي هلسنكي الفنلندية وسيدني الأسترالية، إذ حللوا بيانات نحو 3000 مريض من المصابين بأمراض مزمنة عدة، كفشل القلب، والسكتة، إضافة إلى 1000 مصاب في حوادث السيارات والحروق والالتهابات المختلفة.

 وبعد تناولهم كميات محددة من الفيتامين، أكدت النتائج أنه يحسّن التمثيل الغذائي، ويدعم الجهاز المناعي، كما أنه يعد من المغذيات الرئيسية لمصابي هذه الأمراض التي تتسبب في انخفاض مستوى الفيتامين في الدم، في وقت يحتاج فيه مريض الرعاية الخاصة 4 غرامات من فيتامين سي يوميا، وهي أضعاف الكمية التي يحتاجها الشخص السليم، وتبلغ 0.1 غرام في اليوم