دراسة: تأثير تناول الثوم والبصل على الصحة

لطالما نصحنا الأطباء و المختصين بالتركيز على تناول الثوم و البصل نظرا لمكوناتهما التي تعمل على تعزيز مناعة الجسم و الوقاية من الأمراض، وهاهي دراسة صينية تؤكد على ذلك وتفيد أن الثوم و البصل يساعدان في الوقاية من السرطان.

فوائد الثوم و البصل:

أظهرت دراسة صينية حديثة، أن الإكثار من تناول خضروات الثوم والبصل والكراث بانتظام، يساعد على تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

والدراسة أجراها باحثون بالمستشفى الأول للجامعة الطبية الصينية، ونشروا نتائجها، في العدد الأخير من دورية (Asia Pacific Journal of Clinical Oncology) العلمية.

تفاصيل الدراسة:

للوصول إلى نتائج الدراسة، راقب الباحثون 833 مريضا بسرطان القولون والمستقيم من الرجال والنساء، وقارنوا عاداتهم الغذائية مع 833 شخصًا لا يعانون من المرض، ويتطابق المجموعتين في العمر والجنس ومحل الإقامة.

وتم جمع المعلومات الديموغرافية والغذائية من خلال المقابلات الشخصية، ووجد الباحثون أن احتمالات الإصابة بسرطان القولون والمستقيم كانت أقل بنسبة 79% لدى البالغين الذين تناولوا كميات كبيرة من الثوم والبصل والكراث مع من استهلكوها بكميات قليلة.

وقال الدكتور تشى لي، قائد فريق البحث: "الجدير بالملاحظة في بحثنا، أن هناك اتجاها يفيد بأنه كلما ازدادت كمية خضروات الثوم والبصل والكراث كانت الحماية ضد سرطان القولون والمستقيم أفضل".

ومن المتوقع إصابة أكثر من 2.2 مليون شخص بسرطان القولون والمستقيم، المعروف أيضًا باسم سرطان الأمعاء، في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2030.