الاطباء يكتشفون مشكلة كبيرة في استخدام الكيتامين لعلاج الاكتئاب

الاطباء يكتشفون مشكلة كبيرة في استخدام الكيتامين لعلاج الاكتئاب واهم ما تم اكتشافه أن الكيتامين يؤثر على آلية عمل الدماغ، وجاء ذلك في دراسة جديدة سوف نستعرضها في هذا الموضوع.

الاطباء يكتشفون مشكلة كبيرة في استخدام الكيتامين لعلاج الاكتئاب:

تؤكد الدراسة  فعالية الكيتامين في علاج الاكتئاب ، لكن الباحثين يقولون إن استخدام العقار كمضاد للاكتئاب قد يكون محدودًا ، لأن العوامل البيولوجية التي تسببه يمكن أن تؤدي إلى مزيد من المشاكل أسفل الخط.

ويقول أحد الباحثين ، ألان شاتزبيرغ من كلية الطب بجامعة ستانفورد في كاليفورنيا: "قبل إجراء الدراسة ، لم أكن متأكداً من أن الكيتامين يعمل فعلاً لعلاج الاكتئاب"، "الآن أنا أعرف أن الدواء يعمل ، لكنه لا يعمل كما يعتقد الجميع أنه يعمل."

تفاصيل الدراسة:

في تجربة صغيرة ، تم إعطاء 12 متطوعًا كانوا يعانون في السابق للعثور على علاجات فعالة لعلاج الاكتئاب جرعة من الكيتامين ، بفجوة لمدة أسبوعين - مرة واحدة بعد إعطاؤهم إما نالتريكسون مانع الأفيون ، ومرة ​​بعد إعطائه وهمي.

وأظهرت النتائج أن أعراض الاكتئاب تحسنت بشكل كبير في اختبار وهمي ، ولكن ليس اختبار النالتريكسون. هذا يشير إلى أن الكيتامين يعمل على مستقبلات الأفيون في المخ.

يقول عالم الأعصاب مارك جورج من جامعة كارولينا الجنوبية الطبية ، الذي كتب مقالة افتتاحية عن البحث الجديد: "إننا نكره أن نعالج الكآبة وانتحار الأوبئة من خلال الإفراط في استخدام الكيتامين ، الذي قد ينشأ عن غير قصد الرأس الثالث من الاعتماد على المواد الأفيونية".

يقترح الباحثون أن الكيتامين يمكن أن يكون مفيدًا كمضاد للاكتئاب - إنه فعال بشكل ملحوظ ، بعد كل شيء - ولكن يجب استخدامه بعناية.

 

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.