نصائح للعروس للمحافظة على الوزن قبل موعد الزفاف

 

عندما تصل العروس الى الوزن المثالي قبل الزفاف تكون قد قطعت شوطا كبيرا من المعاناة مع الانظمة الغذائية القاسية وممارسة التمارين الرياضية يوميا. ولكن يبقى لديها خوف من استعادة الوزن السابق، وتسعى جاهدة للحفاظ على وزنها المثالي التي وصلت اليه.

فكيف يمكنها ذلك؟ "هي" تقدم لك عزيزتي نصائح للعروس للمحافظة على الوزن قبل موعد الزفاف:

حافظي على النظام الغذائي الصحي

وصولك للوزن المثالي يجب ان لا يمنعك عزيزتي العروس من متابعة النظام الغذائي الصحي الغني بالفاكهة والخضار والحبوب الكاملة ومشتقات الحليب الخالية من الدسم بعيدا عن الاطعمة الجاهزة والدسمة والحلويات، لان من شأن الخيار الثاني ان يُكسبك وزنا بشكل سريع.

لا تتوقفي عن الرياضة

كذلك ننصحك عزيزتي العروس بمتابعة ممارسة التمارين الرياضية 3 مرات على الاقل اسبوعيا سواء الرياضات السهلة مثل رياضة المشي وصعود الدرج والرقص او اي رياضة اخرى موجودة في النوادي لأن لكل انواع الرياضة فوائدها التي تنعكس على الجسم للحفاظ عليه رشيقا.

خذي وزنك مرتين اسبوعيا

كذلك يجب عليك ان تراقبي وزنك مرة على الاقل في الاسبوع لمعرفة ما اذا كنت تكتسبين كيلوغرامات جديدة او تحافظين على نفس الوزن . 

ماذا تأكلين في المطاعم؟

اما اذا كنت تخرجين كثيرا مع عريسك لتناول وجبات الطعام خارج المنزل فننصحك عزيزتي بأن تركزي على طلب الدجاج المشوي او اللحم المشوي بعيدا عن الاطعمة المقلية، وكذلك اطلبي دائما صحن خضار سواء من السلطة او الفتوش او التبولة. وابتعدي عن شراء المشروبات الغازية واستبدليها بالعصائر الطبيعية لان كلها مفيدة في الحفاظ على وزنك.

قسمي وجباتك خلال النهار

من المفيد جدا عزيزتي العروس ان تقسمي وجباتك اليومية الى 5 وجبات خلال النهار، ثلاثة منها تكون رئيسية بالاضافة الى وجبتين خفيفتين. فمثل هذا النظام يساعدك كثيرا في الحفاظ على وزنك.

اكثري من شرب الماء

وعليك الاكثار من شرب الماء خلال النهار لسببين رئيسين: اولا لان احيان شعورك بالجوع يكون ناتج عن العطش وعند شرب الماء تقللين تناول الطعام، اما السبب الثاني فهو قدرة الماء على تذويب الدهون.

لا تنسي وجبة الفطور

ولا تظني عزيزتي ان اهمالك لوجبة الفطور تعني خسارة مزيدا من الكيلوغرامات بل على العكس قد تساهم في زيادة الوزن. لذلك اجعلي هذه الوجبة اساسية كل يوم، ولتكن غنية بالالياف ومنتجات الالبان.