اضرار جهاز تجميد الدهون

اضرار جهاز تجميد الدهون هي من الامور الشائكة التي تقلق الكثيرون ممن يحبون تجربة هذه التكنولوجيا الجديدة التي تعد بالتخلص من الدهون العنيدة والمتراكمة في الجسم، والتي قد يصعب احيانا التخلص منها بواسطة الحمية او التمارين الرياضية.

وتراكم الدهون في الجسم هو بالفعل مشكلة صحية وجمالية للكثير من الاشخاص خاصة النساء، وهي تنتج عن زيادة الوزن والترهلات التي تلحق بالجسم جراء السمنة.

ويسعى هؤلاء للتخلص السريع من هذه الدهون بواسطة التقنية الجديدة التي ترتكز على تجميد الدهون، فكيف تعمل هذه التقنية وما هي مخاطرها واضرارها؟ هذا ما سوف نتعرف عليه في موضوعنا اليوم.

جهاز تجميد الدهون

او جهاز تكسير الدهون او الكرايو، كلها مسميات لتقنية جديدة تسعى لتكسير الدهون المتراكمة في الجسم وشد ترهلات الجسم بسرعة واقل الم.

بدايات هذا الجهاز كانت بالعمل على منطقة الارداف والجانبين، لكنه تطور لاحقا ليشمل الجسم كله. والمميز في هذه الجهاز هو عدم الحاجة للتدخل الخراجي كما انه لا يتسبب باية الام، وبالتالي لا يحتاج المرء لتناول المسكنات كما يمكن الشفاء منه سريعا.

كيف يعمل جهاز تجميد الدهون؟

يعمل الكرايو بواسطة ترددات صوتية تتعرض للجسم، وتعمل على تفتيت الدهون في اماكن معينة والتي تتطلب وقتا اطول للتخلص منها في الحالات العادية.

والجهاز يعمل على تجميد الدهون تحت الجلد من دون ترك اي اثار على الجلد، وذلك كونه يعمل على درجات حرارة منخفضة في مناطق محددة في الجسم والتي تعد مناطق تخزين الدهون كالارداف والفخذين عند النساء والبطن عند الرجال.

لكن بالطبع يحتاج الشخص الخاضع للكرايو للاستمرار بنظام حياتي صحي وسليم يعتمد الاكل الصحي وممارسة الرياضة والاهم عدم زيادة الوزن اكثر من 10% عن الوزن المثالي.

ما هي الاماكن التي يعمل عليها جهاز تجميد الدهون؟

يمكن لهذا الجهاز العمل على تجميد الدهون في الارداف والبطن والفخذين والذراعين والساقين.

واهم مميزات هذا الجهاز ان المريض لا يحتاج لاخذ مسكنات للالم ولا للتدخل الجراحي كما في العمليات الاخرى. كما ان الجهاز مناسب لكافة انواع البشرة ويعطي شكلا مثاليا بعد اجراء كافة الجلسات المطلوبة ويمكن ان تظهر النتيجة المرجوة بعد شهر من بدء العلاج بالكرايو، بالامكان مزاولة الاعمال العادية والعودة للحياة الطبيعية سريعا بعد الخضوع لهذا العلاج.

اضرار جهاز تجميد الدهون

لكن كما لكل حال، فان لهذا الجهاز سيئاته ووجهه السلبي كما الايجابي والذي يجب ان لا نغفل عنه. وعليه لا بد من التعرف على بعض اضرار جهاز تجميد الدهون والتي تتمثل بالتالي:

•    احتمال عودة الدهون بعد تجميدها بالجهاز في حال تناول سعرات حرارية اكثر وبالتالي يجب المحافظة على النظام الصحي وممارسة الرياضة.

•    قد يشعر المريض ببعض الالم في بعض الحالات خاصة في الدقائق العشر الاولى من عمل الجهاز. كما قد يسجل بعض الاحمرار في المنطقة التي يجري تجميد الدهون فيها لحوالي دقائق او ساعات وذلك حسب كمية الدهون.

•    تم تسجيل ظهور بعض الكدمات في نفس المكان الخاضع للتجميد والتي لا تزول الا بعد مرور عدة اسابيع.

•    قد يشعر البعض بحرقة او تنميل في المكان الذي يتم تجميد الدهون فيه، يستمر مدة شهرين على الاقل.

•    جهاز تجميد الدهون ليس الخيار المناسب للنساء الحوامل ومرضى الكبد والاشخاص الذين يعانون من اضطرابات الاوعية الدموية والحساسية من البرودة وكذلك من يعانون من الفتق السري.