7 فوائد صحية لبذور شجرة الصنوبر

7فوائد صحية لبذور شجرة الصنوبر، وهي من الاشجار المنتشرة في بعض مناطق العالم وتحمل الكثير من الخصائص و الفوائد الصحية.

يتم تناول واستهلاك الصنوبر منذ الاف السنين، نظراً لطعمه المميز في الطعام وكذلك لما يحمله من مركبات غذائية وصحية عديدة منها الزيوت والاحماض الدهنية الاحادية غير المشبعة و مضادات الاكسدة، وكذلك البروتين والفيتامينات والمعادن والالياف.

7فوائد صحية لبذور شجرة الصنوبر

•    النشاط والقوة:

يمتاز الصنوبر باحتوائه على العديد من المركبات الغذائية التي تزيد النشاط والقوة في الجسم، ومنها البروتينات والحديد والمعادن والاحماض غير المشبعة التي تمنع الشعور بالتعب وتبقي الجسم نشطاً وقوياً.

•    انقاص الوزن:

بعكس المعتقدات العديدة الخاطئة، فإن تناول الصنوبر لا يزيد الوزن بل يساعد في انقاصه، بسبب وجود حمض البينوليك في الصنوبر والذي يساعد على سد الشهية.

•    الوقاية من امراض القلب:

يعتبر الصنوبر من الاطعمة المفيدة لصحة القلب والاوعية الدموية، كونه يحتوي على مركبات غذائية مفيدة تعزز صحة القلب والاوعية ومنها الاحماض الاحادية غير المشبعة والمنغنيز وفيتامين ه و ك.

•    الصنوبر والانيميا:

يحتوي الصنوبر على الحديد بكمية كبيرة، ولهذا فإن تناوله بصورة دائمة يسهم في تنشيط الدورة الدموية والوقاية من الانيميا او فقر الدم.

كما يحتوي الصنوبر على النحاس الذي يزيد من امتصاص الحديد بالجسم.

•    امراض العيون:

للصنوبر فاعلية كبيرة في الوقاية من امراض العيون بسبب محتواه من اللوتين وهو احد المركبات الكاروتينية التي تحمي العين من الامراض.

•    تعزيز الرغبة الجنسية:

يعتبر الصنوبر من الاطعمة المفيدة لتعزيز وزيادة الرغبة والقدرة الجنسية كونه غني بمركبات مقوية للعملية الجنسية ومنها الزنك.

•    صحة البشرة والشعر:

يمكن تناول الصنوبر بصورة دائمة للحفاظ على صحة البشرة ونضارتها وشبابها، بسبب وجود مضادات الاكسدة في الصنوبر التي تحمي الجسم من الشقوق الحرة التي تزيد من تلف الانسجة وسرعة الشيخوخة. 

كما ان الصنوبر فعال في ترطيب الشعر وزيادة نضارته بفضل محتواه من الفيتامينات والمعادن ومضادات الاكسدة.