دراسة: هذه الامور تزيد من طول العمر !

يبحث الجميع عن كافة الوسائل لاطالة العمر والعيش لاكبر فترة زمنية ممكنة، ويبدو ان تحقيق هذا الامر ليس بالشيء المستحيل كما وجد الباحثون.

ففي دراسة علمية جديدة اشرف عليها باحثون المان من معهد "ماكس بلانك" للبحوث في روستوك، المانيا فإن معادلة الوزن الصحي وعدم التدخين والعمر الطويل ممكنة بل وتساعد في اضافة حوالي 12 سنة اضافية لحياة المرء.
النظام الصحي وراء طول العمر.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية التي اشارت عن لسان الباحثين، الى ان اتباع المرأة لنظام حياة صحي يمكن ان يرفع من مقدار حياتها بحوالي 10 سنوات، كما يمكن لهذه السنوات الاضافية ان تكون خالية من الاعاقة والمشاكل الصحية.

ويؤكد الباحثون الالمان في خلاصة دراستهم ان عدم التدخين وتجنب السمنة هما عاملان اساسيان في اضافة عدة سنوات خالية من الاعاقة لحياة الانسان، معتبرين ان اسلوب الحياة الصحي والمعتدل امر واقعي ويمكن الوصول اليه في حال التصميم على ذلك والالتزام.

وقد عمل الباحثون الالمان مع جامعة ميتشيغان الامريكية على تحليل بيانات اكثر من 14 الف شخص باعمار بين 50 و85 وبين الاعوام 1998 و2012 لتأكيد نتائج الدراسة. ليجدوا ان الاشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن ولا يدخنون مطلقاً، يعيشون 12 سنة اطول من الاخرين الذين يتبعون عادات حياتية غير صحية ومنها السمنة والتدخين.

جدير ذكره ان اتباع نظام حياة صحي وسليم، يتضمن تناول الاكل الصحي والابتعاد عن التدخين وممارسة الرياضة والنوم الجيد وتجنب التوتر والقلق، يمكن ان يساعد في تحسين صحة الانسان والحفاظ عليها، كما يمكن تجنيب الانسان الكثير من الامراض ومنها امراض القلب والسكري والسمنة.