دراسة: فاكهة تحمي من الزهايمر تعرفوا عليها

مرض الزهايمر هو من الأمراض التي تصيب الإنسان و يصعب علاجها إلا أن الأطباء يؤكدون على أهمية الوقاية منه من خلال عدد من النصائح الطبية و عدد من العادات اليومية و الغذائية الصحية، وهاهي دراسة طبية جديدة تؤكد على أهمية الغذاء ونوع معين من الفواكه في الوقاية من الزهايمر، إليكم التفاصيل.

فاكهه تحمي من الزهايمر:

توصلت دراسة يابانية حديثة إلى أن تناول الحمضيات مثل البرتقال، الجريب فروت، الليمون بصورة يومية يقلل بمقدار الربع فرص الإصابة بالزهايمر أو الخرف، حيث تحتوي الحمضيات على حامض الستريك والذي يحتوي بدورِه على مادة نوبلتين الكيمياوية الطبيعية والتي تعمل على إبطاء خطى تراجع كفاءة الذاكرة.

وتعد هذه الدراسة التي أجريت في جامعة توهوكو، هي الأولى من نوعها في التحقق من آثار استهلاك الحمضيات على أعداد كبيرة من الأشْخَاص الأكثر عرضة للإصابة بالخرف.

تفاصيل الدراسة:

خلال هذه الدراسة التي نقلت نتائجها صَحِيفَة "ديلي ميل" عن المجلة البريطانية للتغذية الجديدة، تتبع الباحثون حالة أكثر من 13 ألف رجل وامرأة تتراوح أعمارهم بين مرحلة منتصف العمر أو الكبر لعدة سنوات.

ووجدوا أن الأشْخَاص الذين تناولوا الحمضيات بصورة يومية كَانُوا أقل عُرْضَة بنسبة 23% للإصابة بخرف الشيخوخة، مقارنة بالأشْخَاص الذين تناولوها لأقل من مرتين في الأسبوع.