فوائد العسل المخلوط بالماء للصحة والرشاقة

فوائد العسل المخلوط بالماء للصحة والرشاقة يسلط الضوء على عنصرين مهمين للصحة والوقاية من العديد من الامراض، هما العسل والماء.

وكلا العنصرين يمتازان بخصائص صحية مفيدة تجعلهما يحتلان مكانة مرموقة ضمن قائمة الاطعمة الافضل تناولها للحفاظ على صحة قوية ومتينة.

تعرفي معنا اليوم على فوائد العسل المخلوط بالماء للصحة والرشاقة خاصة على الريق عند الصباح.

فوائد العسل المخلوط بالماء للصحة والرشاقة

بحسب موقع "بيسر جيزوند ليبين" الالماني المختص بشؤون الصحة والتغذية، فإن تناول ملعقة من العسل يمكن ان يساعد في السيطرة على مناطق المخ التي تحفز الحاجة للسكر، كما ان العسل يمنح الشعور بالشبع.

    تخفيف التهاب المفاصل: فتناول العسل المخفف بالماء من قبل مرضى التهاب المفاصل يمكن ان يؤدي لتراجع الام المفاصل لديهم بوقت قياسي. 

    خفض نسبة الكوليسترول: يساهم تناول العسل المخفف بالماء في خفض نسبة الكوليسترول في الدم بحوالي 10% خلال ساعتين من تناوله. ويفضل ان يكون الماء حاراً.

    تقوية المناعة: العسل فعال في الوقاية من البكتيريا التي تهاجم الجسم، وهو من ابرز المضادات الحيوية الطبيعية التي يمكن تناولها لتقوية جهاز المناعة في الجسم. ويمكن للعسل المخفف بالماء ان يزيد من مناعة الجسم ضد العديد من الامراض. 

    خفض الشعور بالتعب والارهاق: يساهم تناول العسل المخفف بالماء في انتاج مواد تحسن من عمل المخ وتزيد نشاط الجسم بشكل كامل.

    خلط العسل مع الماء يمكن ان يتحول لمشروب طاقة طبيعي يغنيك عن المشروبات التجارية المماثلة التي تحمل الكثير من الضرر للجسم، فالعسل المخفف بالماء يحمل الكثير من المواد الغذائية المفيدو، كما يسهم تناوله في الصباح الباكر بتنشيط الجسم ومنحة الطاقة طوال اليوم.

    العسل المخلوط او المخفف بالماء يمكن ان يساعد في علاج حساسية الصدر وتخفيف اعراضها.

    تناول العسل المخفف بالماء فعال في تخليص الجسم من السموم، وبالتالي فهو فعال في عملية التخسيس وانقاص الوزن.