فوائد فاكهة الدوريان الصحية

فاكهة الدوريان هي واحدة من أنواع خاصة جدا من الفواكه، وهي فاكهة شهية، ولذيذة بشكل لا يصدق، والتي تعرف على نطاق واسع باسم “ملك الفواكه” في بلدان جنوب شرق آسيا. و الأهم أنها غنية بالفيتامينات و مضادات الأكسدة التي تقي وتعالج عدد من الأمراض.

فوائد فاكهة الدوريان الصحية:

- الدوريان فاكهة غنية جدا بالثيامين، وهو نوع من فيتامين ب الذي  يساعد على إنتاج حمض الهيدروكلوريك في المعدة لهضم الطعام بشكل صحيح.

- فاكهة الدوريان تساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم وذلك بمساعدة من محتواه من المنغنيز .

- فاكهة الدوريان تعمل على محاربة الإكتئاب وذلك بسبب احتوائه على فيتامين بي 6 .

- الدوريان غني بالألياف، والكربوهيدرات المعقدة التي تمتص الماء وتكبر في الحجم داخل الجهاز الهضمي مما يسرع من تحرك الأمعاء بنجاح والتخلص من الإمساك .

- فاكهة الدوريان غنية جدا بالبوتاسيوم، والذي بدورة يساعد في الحفاظ على صحة العظام بجانب الكالسيوم.

- تناول الدوريان يساعد في تخفيف الإحساس بالألم، حيث أن الريبوفلافين هو من أنواع فيتامين ب الموجود في الدوريان والتي تساعد في علاج الصداع النصفي .

- الكالسيوم الغني به فاكهه الدوريان هو من بين المغذيات الأكثر شهرة لصحة اللثة والأسنان.

-  فاكهة الدوريان تساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم .

- يحتوي الدوريان على كميات غنية بالبروتين والتي تستخدم لبناء عضلات قوية وصحية جدا .

- ثبت أن الدوريان من الفواكه المثير للشهوة الجنسية.

- الدوريان غني بالحديد الذي يساعد على تخليق خلايا الدم البيضاء، ووجود كميات كافية من هذه الخلايا تساعد في علاج الالتهابات ، وتقوية جهاز المناعة.

- الفركتوز و اللاكتوز داخل هذه الفاكهة يوفر للجسم الطاقة الفورية.

- الدوريان غني بالمواد المضادة للتأكسد مثل فيتامين سي، والتي تساعد على تطور الكولاجين الرئيسي الذي هو نقطة رئيسية للحفاظ على بشرة شابة.

- فاكهة الدوريان تعتبر بديلا للأشخاص الذين يجدون صعوبة في النوم، حيث أن الدوريان يحتوي على الأحماض الأمينية التربتوفان التي يمكن أن تقلل من القلق، والأرق.

-  فاكهة الدوريان تحتوي على مواد يمكن ان تقضي على مسببات السرطان، وزيادة مناعة، وتجنب مشاكل مثل مرض السكري بالإضافة إلى أمراض القلب والشرايين.

- تناول الدوريان يساعد على تحسين مستويات السكر في الدم.