7 اطعمة ترفع طاقة الجسم خلال الصيف

فصل الصيف هو فصل العطلات والاجازات وفصل الراحة من الدراسة والعمل للبعض، كما انه فصل الذهاب للبحر والسفر وغيره من الانشطة الخاصة بهذا الفصل من كل عام.

لكنه ايضاً فصل الحرارة العالية والرطوبة المرتفعة وما يصاحبهما من اعراض ومتاعب صحية تتجلى بشكل خاص في انعدام طاقة الجسم وانخفاض القدرة على الحركة او القيام بأية اعمال نرغب بها فضلاً عن التعب والاجهاد.

لهذا نلجأ للطعام اولاً، كونه الملاذ الافضل من بين الخيارات الاخرى التي قد نراها علاجاً لحالة انعدام الطاقة في الصيف كالمشروبات الغنية بالكافيين او مشروبات الطاقة.

تعرفي معنا اليوم على افضل 7 اطعمة ترفع طاقة الجسم في الصيف وتعيد اليه نشاطه وحيويته.

7 اطعمة ترفع طاقة الجسم خلال الصيف

•    الموز:

يمنح الموز الجسم طاقة كبيرة بسبب غناه بالبوتاسيوم الذي يقوم بتحويل السكر في الجسم الى طاقة، و ويعتبر خياراً مثالياً لاستعادة طاقة الجسم المفقودة في الصيف.

•    الزبادي:

من اكثر الاطعمة التي يفضلها خبراء التغذية بعد الموز لمحاربة اعياء الصيف واجهاد الجسم نتيجة الحرارة العالية، وذلك لاحتوائه على البوبيوتيك، وهي البكتيريا الجيدة التي تساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي و تخفيف اعراض التعب و الاجهاد. 

كما ان الزبادي غني بالبروتين و الكربوهيدرات التي تمنح الجسم قوة و طاقة كبيرتين.  

•    الحليب:

يعد الحليب من افضل الاطعمة ايضاً التي ترفع من طاقة الجسم في الصيف، كونه غني بالكالسيوم والبروتين والكربوهيدرات، وهو ما يعزز صحة العضلات ليلاً ويعطي الجسم دفعة كبيرة من القوة والنشاط خلال النهار.

•    الشوفان:

من اكثر انواع الكربوهيدرات المفيدة للجسم بشكل عام وخلال الصيف بشكل خاص، كون الشوفان قادر على تأمين القوة للعضلات والدماغ فضلاً عن دوره في انقاص الوزن ومنح الشعور بالامتلاء سريعاً.

•    البيض:

يعزز البروتين الموجود في البيض وكذلك الحديد والزنك، من بناء العضلات وقوتها ما ينعكس بالمزيد من القوة والطاقة للجسم في فصل الضيف.

•    الفطر:

من اكثر الاطعمة التي تحارب التعب و تعيد للجسم طاقته التي يفقدها جراء الحر في الصيف، كون الفطر او المشروم غني بفيتامين ب الذي ينتج الطاقة في الجسم، اضافة الى عنصر النياسين الذي يحول الطعام الى طاقة بديلة للجسم.

•    الشاي الاخضر 

بفضل محتواه من مضادات الاكسدة ومادة البوليفينول التي تحارب التعب والارهاق وترفع من طاقة الجسم وتحسن المزاج والتركيز الذهني، فإن الشاي الاخضر يعد من افضل الاطعمة التي ينصح بتناولها في الصيف.