فوائد الشاي الاخضر لانقاص الوزن في رمضان

فوائد الشاي الاخضر لانقاص الوزن في رمضان، اذ يعد الشاي الاخضر من افضل انواع الاعشاب فائدة على الصحة متفوقاً بالتالي على الشاي الاحمر الذي يستهلكه الكثير من الناس حول العالم.

وتأتي اهمية الشاي الاخضر كونه غني بمضادات الاكسدة التي تحارب نشوء الجذور الحرة في الجسم والتي يمكن ان تتسبب بالاصابة بمرض السرطان والشيخوخة المبكرة.

كما ان الشاي الاخضر فعال في حرق الدهون وانقاص الوزن خاصة خلال شهر رمضان، وهو ما سوف نسلط الضوء عليه في موضوعنا اليوم.

فوائد الشاي الاخضر لانقاص الوزن في رمضان

يمتاز الشاي الاخضر بقدرته الكبيرة على تعزيز عملية الايض في الجسم وبالتالي زيادة حرق الدهون والسعرات الحرارية وصولاً الى انقاص الوزن بشكل امن ومضمون.

ويعود الفضل في ذلك لاحتواء الشاي الاخضر على مادة الكافيين التي اضافة لكونها تنبه الجسم، فإنها تساعد ايضاً في حرق الدهون ولها خاصية كبيرة في تحسين الاداء اثناء ممارسة التمارين الرياضية.

كما ان مضادات الاكسدة الموجودة بكثرة في الشاي الاخضر تلعب دوراً كبيراً في حرق الدهون والتخلص منها بطريقة سريعة وامنة، وهو ما يزيد من نجاح عملية انقاص الوزن في حال المواظبة على تناول الشاي الاخضر في رمضان.

هناك ايضاً مواد موجودة في الشاي الاخضر تسهم في رفع مستوى الهرمونات التي تعمل على اخبار الجهاز العصبي بوجود خلايا دهنية يجب التخلص منها، وهو ما يجعل الدهون تتحول من خلايا دهنية في مجرى الدم الى مصدر للطاقة والحرق في الجسم.

افضل الاوقات لتناول الشاي الاخضر لانقاص الوزن في رمضان

يشير الخبراء الى ان شرب الشاي الاخضر قبل ممارسة الرياضة يزيد من نسبة حرق الدهون لديهم عند القيام بالرياضة، كما ان المواظبة على شرب الشاي الاخضر يرفع من فعالية حرق الدهون في الجسم سواء خلال ممارسة الرياضة او في فترة الراحة.

وهناك العديد من الدراسات والابحاث التي تشير الى ان شرب الشاي الاخضر يعزز حرق الدهون على المدى الطويل ويؤدي لخفض نسبتها في الجسم، وينصح الاشخاص الذين يرغبون بانقاص وزنهم في رمضان شرب الشاي الاخضر بعد تناول وجبة الافطار بحوالي نصف ساعة.

اما التساؤل المتعلق بكون الشاي الاخضر يقلل الشهية، فلم تأت اية دراسة حتى الان تأكيد هذا الامر بل ركزت فقط على فعالية الشاي الاخضر في حرق الدهون. لكن شرب العديد من اكواب الشاي الاخضر يومياً يمكن ان يملأ المعدة وبالتالي يعزز من الشعور بالشبع والامتلاء.