اضرار ارتداء حمالة الصدر اثناء النوم

اضرار ارتداء حمالة الصدر اثناء النوم، وهو المسألة التي يربط البعض بينها وبين الاصابة بعدد من الامرض منها سرطان الثدي.

وفيما نبحث في الاسباب العلمية عن هذه العلاقة، فإن نزع حمالة الصدر له ايجابيات عدة للمرأة، فهي تحتاج للراحة من ضغط الحمالة على صدرها طوال الوقت اضافة للتخلص من رائحة العرق التي قد يتسبب بها ارتداء حمالة الصدر طوال الوقت.

وفيما تعمد بعض النساء لارتداء حمالة الصدر اثناء النوم، فإن هذا الفعل يترتب عنه بعض الاضرار نستعرضها في موضوعنا اليوم.

اضرار ارتداء حمالة الصدر اثناء النوم

يتسبب ارتداء حمالة الصدر خلال النوم في مشاكل خاصة بالجلد، بسبب المادة المصنوعة منها هذه الحمالات وهي مادة البوليستر الصناعية، فهي ترفع من درجة حرارة التديين ويمكن ان تتسبب بظهور خراجات والتهابات في منطقة الصدر مع الوقت.

اما بالنسبة للثدي، فيقول بعض الخبراء ان ارتداء حمالة الصدر اثناء النوم يمكن ان يؤثر على وظائف اعضاء الثدي، ما يتسبب في اضعاف تدفق الدم للثدي وفي اسوأ الاحوال يمكن ان يتسبب بحدوث التهاب مزمن و احتباس للسوائل فضلاً عن عدم الشعور بالراحة اثناء النوم.

من الأضرار الاخرى لارتداء حمالة الصدر اثناء النوم:

•    التأثير على نشاط الدورة الدموية :

خاصة في حال كانت حمالة الصدر ضيقة بعض الشيء، فإنها يمكن ان تؤدي لتقلص عضلات الصدر و التأثير السلبي على الدورة الدموية للاعصاب في الذراعين، مع امكانية حدوث تشويش على تدفق الدم بشكل عام في الجسم.

•    الارق:

يؤدي ارتداء حمالة الصدر اثناء النوم لعدم الراحة بسبب عدم هدوء الجلد وكذلك الضغط الذي تمارسه الحمالة على الصدر، ما يجعل المرأة لا تستطيع النوم و بالتالي تصاب بالارق واضطراب النوم خلال الليل.

•    تصبغ الجلد :

يمكن ان تتسبب الاشرطة و الاسلاك لحمالة الصدر الضيقة في حدوث فرط تصبغ الجلد، و بالتالي ميكن تجنب هذه المشكلة بعدم الابقاء على الحمالة خلال النوم.

•    الاصابة بالسرطان:

فيما تكثر الاقاويل حول علاقة ارتداء حمالة الصدر ليلاً والاصابة ب سرطان الثدي، لكن دراسات عدة اشارت لامكانية تطور مرض السرطان في الثدي نتيدة ارتداء حمالة الصدر ليلاً خاصة الضيقة منها.