فوائد تناول التين المجفف للجسم في رمضان 2017

فوائد تناول التين المجفف للجسم في رمضان كثيرة ومذهلة ، ويعتبر التين من الفواكه الغنية بالكثير من العناصر والفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية الضرورية في شهر رمضان 2017 ، كما يحتوي على نسبة عالية من المواد السكرية التي تعوض الجسم بالسكريات اللازمة والطاقة التي يفقدها الجسم خلال الصوم .

8 فوائد تناول التين المجفف في رمضان 2017

●       يساعد التين المجفف في خفض نسبة الكولسترول في الدم بسبب احتوائه على نسبة كبيرة من الألياف القابلة للذوبان مما يسهل مرورها في أنحاء الجسم ، فتساعد على امتصاص جزيئات الكولسترول الضارة منخفض الكثافة وتخليص الجسم منها.

●       التين المجفف مثالي للباحثين عن الرشاقة في رمضان 2017 ، كونه يساعد في تخفيف الوزن الزائد بسبب كثرة الألياف فيه بشرط تناول كمية بسيطة منه وعدم تناول بكميات كبيرة كونه سيؤدي إلى زيادة الوزن بسبب السكريات الموجودة فيه .

●       يساعد التين المجفف الجهاز الهضمي في تعزيز عمله  بما فيها وظائف وحركة الأمعاء ، مما يجعله غذاء مثالي للتخلص من الإمساك الذي قد يصاب به البعض في  رمضان 2017 .

●       التين المجفف مثالي لصحتكم في رمضان 2017 كونه يقي من أمراض القلب التاجية بسبب احتوائه على مركبات البوليفينول وعلى الدهون الصحية غير المشبعة مثل الأوميغا 3 و أوميغا 6 التي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

●       يساعد التين المجفف على الوقاية من من ارتفاع ضغط الدم بسبب احتوائه على نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم

●       خلال الصوم يفقد الجسم بعض الكالسيوم والمواد الطبيعية ، وكون التين المجفف يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم وفيتامين ك والمغنيسيوم  فإنه يساعد في تقوية العظام والحفاظ على صحة والأسنان.

●       يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية التي تجعله مفيدا في حالات نقص الغذاء بسبب الصوم في رمضان 2017 ، ومن هذه العناصر الكالسيوم والحديد وحمض الفوليك وڤيتامين  بي المركب و أ، ك ، أي

●       يعمل التين المجفف على المحافظة على نضارة البشرة وصحتها فهو يحتوي على الكولاجين، وفيتامين ج بالإضافة لمضادات الأكسدة التي تؤخر ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد، وتساهم الفيتامينات في تنشيط الدورة الدموية بالوجه مما يكسبة النضارة، ويخلصه من البثور، والبقع السوداء.