تمارين منزلية بسيطة لشدّ الجسم قبل حفل الزفاف

تحلم كلّ فتاة بالحصول على جسم ممشوق، وتُحاول في سبيل هذه الغاية كلّ ما في وسعها وكلّ جهد ممكن، خصوصاً قبل حفل زفافها. ولذلك تستعمل طرقاً مختلفة للوصول إلى النتيجة التي تريدها.

أوّل هذه الطرق ممارسة تمارين رياضية في المنزل، في حال كانت العروس لا تملك وقتاً كافياً أو مالاً كافياً للذهاب إلى ناد رياضي.

"هي" اختارت لك أيتها العروس مجموعة من التمارين الرياضية التي ستُساعدك في الحصول على قوام ممشوق ومشدود.

قد لا تعتبرين صعود الدرج ونزوله رياضة بحدّ ذاتها، لكن لهذا التمرين تأثير إيجابيّ مهمّ على رشاقتك وعملية شدّ جسمك. لا يساهم هذا التمرين في حرق السعرات الحرارية فحسب، بل يساعدك أيضاً على شدّ منطقة الوركين والرجلين والأرداف.

وهناك أيضاً تمرين السواعد، الذي يعدّ من أفضل التمارين للمرأة، لأنّه يشدّ منطقة الصدر والكتفين، وكذلك له تأثير إيجابي على حجم العضلة الثلاثية الرؤوس.

ولا تنسي تمارين المعدة، التي تساهم في شدّ المعدة، ومعظم النساء تراه تمريناً صعباً، لكن لا غنى عنه في شدّ البطن. هو يعتبر من أكثر التمارين أهمية، لأنّها تضمن بطناً نحيفاً من خلال 10 دقائق يومياً فقط تساعد على إحراق أكثر من 70 وحدة حرارية.

وهناك تمارين التنفّس، وهي تنشّط عضلات البطن العميقة وتساعد على شدّها. وهذا التمرين أساسي في دروس اليوغا والبيلاتس، ويمكن أن تضمن نتائج سريعة. والأهمّ أنّها سهلة ولا تحتاج إلى مجهود كبير في التنقّل. كلّ ما عليكِ فعله هو النوم على الظهر، بالتزامن مع طيّ الركبتين والقدمين بطريقة مسطحة، ثم نأخذ نفساً عميقا ونسحب البطن نحو الداخل. بعد 15 ثانية نبدأ في القيام بتمارين الضغط بشكل متواصل لدقيقة كاملة، مع سحب نفس صغير كلما رأينا أننا بحاجة للهواء. ويمكن تكرارها بين 3 و5 مرات، بحسب القدرة.

ولا ننسى رياضة المشي فهي من افضل الرياضات التي تساعد على خسارة الوزن بشكل اسرع.

هذه تمارين منزلية بسيطة تساعدك في شدّ الجسم وخسارة الوحدات الحرارية سريعاً ودون جهد كبير لكن لا يجب ان ننسى شرب المياه بكميات كافية يوميا.